رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| طفلة عراقية ترقص الباليه أملا في السلام

كتب: دعاء الجندي -

09:24 م | الإثنين 13 نوفمبر 2017

صورة أرشيفية

هروبا من الحرب والقصف والدمار في بغداد، فرّت أسرة الطفلة العراقية نور سعاد الدري (9 سنوات) إلى تركيا بعد تدمير منزلهم، باحثين عن ملجأ أمن لأطفالهن لتبدأ معه طفلتهم نور في ثقل موهبتها في فن الباليه بعدما تلقت منحة من الأوبرا لدراسة الباليه في بلدة سامسون في تركيا.

"تركنا كل شيء خلفنا وهربنا.. خوفا من القذائف والقنابل التي كانت تنفجر في كل مكان".. كانت بداية حديث والدي نور لـ"الأناضول" باللغة التركية"، متابعين: "بعد وصولنا إلى تركيا بفترة وجدنا الحياة صعبة بسبب أننا لا نتقن اللغة، لكن ابنتنا تعلمتها في المدرسة، وظهرت موهبتها في الرقص داخل المدرسة أيضًا، ثم تم ترشيحها إلى منح الأوبرا لتعلم رقص الباليه".

وأضافوا: "اللجنة اختارتها لأنها موهوبة في الرقص وإلقاء الشعر أيضًا"، موضحين أن الطفلة تخضع لجلسات علاج نفسي لتجاوز الأحداث التي عاشتها في العراق بعد تفجير منزلهم.

وأوضح والد داليا سعيد الدري، الذي يعمل في مجال التجارة، إن الأسرة تحاول جاهدة لدعم الطفلة وشقيقها مشير إلى أن شقيقها يتعلم عزف الموسيقى.

وأكدت والدتها التي تعمل في مجال الهندسة الميكانيكية، إن أطفالها سعداء ويحلمون دوما بالعودة إلى بلادهم بشكل أمن وهادئ، مشيرة إلى أن طفلتها تذهب إلى تدريب الباليه 3 أيام أسبوعيا وتحلم بأن تكون راقصة باليه مشهورة.

وفي ذات السياق أشار مدير مركز أكاديمية بيرا للفنون إفتال يلماز، إلى أن نور سعاد الدرايل موهوب في الباليه وقدم له تدريبا خاصا.

 

الكلمات الدالة