رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

بالفيديو| أول حلقات "الحياة حلوة بس نعيشها"..هكذا تتخلصين من عصبيتك

كتب: ياسمين الصاوي -

01:33 م | الأربعاء 08 نوفمبر 2017

حلقات الحياة حلوة

قدّم الدكتور بسام خوري، خبير التنمية البشرية، وجهاد إبراهيم، النائبة بمجلس الشعب عن ذوي الإعاقة، في حلقة خاصة مع "هن" ضمن سلسلة حلقات "الحياة حلوة بس نعيشها"، نصائح للتخلص من العصبية وسط ضغوط وصعوبات الحياة.

وقال خوري، إن الأمهات يعانين مشاكل في تربية الأبناء للمرة الأولى، في حين يقع على عاتقهن جزء كبير من المسئولية، معتبرًا المرأة "المجتمع كله" وليست نصفه فقط.  

وأضاف خبير التنمية البشرية، أن الغضب ضعف بعكس ما يعتقد الكثيرون، ويصدر نتيجة الشعور بالقهر والظلم والاستياء والخوف، بينما يكمن الحل في تغيير التفكير السلبي بأخر إيجابي، إلى جانب الرغبة في الاستمتاع بالحياة وحالة السلام النفسي والثقة بالنفس والشجاعة.

وذكرت جهاد إبراهيم، أن الأم تحتاج إلى تفريغ طاقتها عن طريق قراءة الكتب والاستماع إلى الموسيقى والتنفس بعمق والاستحمام بماء دافئ وملح، مشيرة إلى حديث النبي "ليس الشديد بالصرعة، إنما الشديد من يملك نفسه عند الغضب."

وأوضحت نائبة مجلس الشعب عن ذوي الإعاقة، أنها تصطحب ابنتها معها باستمرار، وتتعامل معها بهدوء لتصنع منها "بطلة"، وهو ما يجب على كل النساء إدراكه، والسعي وراء تكوين جيل يقود العالم.