رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

متى تبدأ الأم في غسل أسنان طفلها وكيف تختار المعجون؟

كتب: منى السداوي -

09:04 م | الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

ارشيفية

لا يتخيل الأباء أن لأطفالهم الرضع الذين لم تنبت لهم أسنان يجب أن يغسلو لستهم يوميا مثل الكبار، فمتى تبدأ الأم في غسل أسنان أطفالها وكيف؟، سؤال يجيب عليه الدكتور رامي فؤاد استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، لـ"هن"،  إنه على الأم الاهتمام بأسنان طفلها، التي تسمى "اللبنية" منذ أول يوم ظهور لها.

وأوضح أنها تعتبر "بذرة الأسنان الدائمة"، فعليها الاهتمام بها حتى تكون الأسنان جيدة دون عيب كالتسوس أو التكثير أو السقوط في غير معادها.

هناك فرشاة أسنان بلاستيكية مثل الجاونتي البلاستك ترتديها الأم في أحد أصابعها، ويجب غسلها جيدًا قبل أن تدخل فم الطفل، ثم تغسل بها الأسنان، وذلك مرتين يوميًا، حسب وصف الطبيب.

وأضف استشاري طب الأطفال، أنه قبل إتمامه 6 أعوام يجب أختيار معجون الأسنان الذي لا يحتوي على فلورايد أزيد من 600 لـ900 جزء من المليون، مؤكدا أنه "لا يوجد قلق من بلع الطفل للمعجون، لأنه ذو نسبة قليله من الفوريدا".

وقالت إيمان السباعي طبيبة الأسنان، أمه على الأم أن تهتم بفك طفلها من اليوم الأول من ولادته، وذلك بإنها تزيل فضلات اللبن بعد الرضاعه حتى لا تظهر الأسنان مسوسة، مضيفه أنه اقل من 6 سنوات نستخدم معجون خاص بالأطفال وذلك بأخذ كمية معجون مساوية "حباية الأرز"، والأكبر عمرا مساوية لـ "حباية البسلة".

الكلمات الدالة