رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

متحف النسيج يحتفل بـ"أعياد الطفولة" الخميس

كتب: منى السداوي -

03:29 م | الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

صورة أرشيفية

يفتتح متحف النسيج المصري، الخميس المقبل، موسمه الثقافي الشتوي باحتفالية "أطفال النسيج"، بمناسبة الاحتفال بأعياد الطفولة، تحت رعاية الدكتور خالد العناني وزير الآثار، وإلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف.

وتتضمن الاحتفالية جولات خاصة للزوار للتعريف بملابس الأطفال المصريين عبر العصور المختلفة، كما يقيم المتحف احتفالية فنية يشارك فيها العديد من المدارس ودور الأيتام، يقدم فيها العديد من مواهب الأطفال، إلى جانب عروض العرائس والأراجوز والمسابقات والورش الفنية للتعريف بأنواع النسيج المختلفة.

وقالت إلهام صلاح، في بيان رسمي، إن هذا الاحتفال يأتي بمناسبة احتفالات أعياد الطفولة والتي ينظمها المتحف في موسمه الثقافي الشتوي من كل عام، مشيرة إلى أن المتحف يبدأ احتفالاته في تمام الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الخامسة مساءً، بمشاركة العديد من المدارس ودور الأيتام لعرض العديد من مواهب الأطفال.

ومن جانبه، أضاف أشرف أبواليزيد مدير عام متحف النسيج، أن الاحتفالية تتضمن أيضا عروض العرائس والأراجوز والمسابقات والورش الفنية للتعريف بأنواع النسيج المختلفة، مؤكدا أن تلك الاحتفالات تهدف إلى ربط الأجيال الجديدة من سكان المنطقة بالمتحف، وتفعيلا لدوره في التواصل مع البيئة المحيطة.

الكلمات الدالة