رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

بعد رحيلها.. 22 قصّة شعر مميزة لـ"دلوعة السينما" شادية

كتب: دعاء الجندي -

07:25 م | الثلاثاء 28 نوفمبر 2017

شادية

أيقونة للأنوثة والجمال.. لقبوها بـ"دلوعة الشاشة العربية"، صاحبة صوت أنثوي ساحر، قدمت العديد من الشخصيات والأغاني الفنية أثرت تاريخ الفن المصري والعربي، كان لها تأثيرًا كبيرًا على جيلها والأجيال التي أعقبتها.. شادية "صوت الوطن".

تميزت شادية بقصات شعر جذابة، ووصل إعجاب السيدات بها إلى إطلاق اسمها على أحد تسريحات الشعر، ترصد "هن" أبرز تسريحات شعر للفنانة شادية.

وكانت الفنانة القديرة شادية رحلت عن عالمنا مساء اليوم، رحلت بعد صراع مع المرض، عن عُمر يناهر الـ86 عامًا.

شادية أحد أهم الفنانات المصريات التي تركت إرثًا فنيًا كبيرًا، وُلدت على بُعد خطوات من قصر "عابدين"، وعند ولادتها الأولى لم تكن تُعرف سوى باسم "فاطمة"، هو الاسم الذى اختاره والدها أحمد كمال شاكر، المهندس الزراعي المتفتح، رغم أصوله التى ترجع إلى محافظة الشرقية، وقعت عيناه على خبر منشور في إحدى المجلات الفنية عن مسابقة تنظمها شركة "اتحاد الفنانين"، فلم يكن من جانبه سوى تشجيع ابنته التي لم تتجاوز الـ16 عاماً وقتها على التقدّم للمسابقة التي كانت شهادة الميلاد الثانية للفتاة التى حملت فيها اسم "شادية".

main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label
الكلمات الدالة