رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

بالفيديو| أسماء السعدي: لم يعد لدى الفتاة السيناوية أي حدود لطموحها

كتب: أمنية قلاوون -

11:27 ص | الأحد 05 نوفمبر 2017

صورة أرشيفية

قالت أسماء السعدي، مسؤول شباب المرأة بلجنة شباب شرم الشيخ، "الفتاة السيناوية أخدنا عنها فكرة الخجل وﻻ تستطيع عمل حوار، ولكن عندنا نساء سيناويات ننتظر أن تكون أول سفيرة، وﻻ يوجد عائق أمام الفتاة البدوية أمام اتخاذ قرارها الخاص".

وتابعت، في حديثها المذاع على قناة إكسترا نيوز: "لم تعد المرأة السيناوية خجولة ولا يوجد تقييد مثل ممنوع تطلع، ولكن الأفكار الموجودة في المجتمع السيناوي هي محافظة على التقاليد والعادات، ومحافظة جنوب سيناء هي المحافظة التي تربط بين جميع المشكلات، والمشكلات الإنسانية التي تظهر مثل زيادة الهجرة بسبب تدمير السياحة والمشكلات الاقتصادية".

وأضافت السعدي: "في الأزمات التي مرينا بها في حاجة متجاهلينها هي المرأة اللي نزلت علشان تشتغل وتقف جنب جوزها عن طريق عمل مشغوﻻت يدوية وبيعها في المعارض التي تقيمها المحافظة"، مؤكدة أن "الرداء البدوي بروحه جذب العالم كله، وسنحاول مع المنظمين تقديم الفنون السيناوية".

واختتمت بقولها: "معدش عندنا أمية اللي كانت قبل كده بتحصل بسبب الأفكار السلبية، إنما البنت عندنا هي اللي بتتعلم وتتطلع من الأوائل، ولم يعد لدينا حدود لطموحتنا، والأمهات بيدعموا بناتهم علشان يكن خير سفيرات للدولة".