رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| في ندوة "الوطن".. هيدي كرم ترد على "الوحش" بطريقتها الخاصة

كتب: يسرا محمود -

08:12 م | الجمعة 03 نوفمبر 2017

هيدي كرم - أرشيفية

أعربت الفنانة هيدي كرم عن استيائها من تحريض المحامي نبيه الوحش على اغتصاب الفتيات اللاتي يرتدين "بناطيل جينز مقطعة".

وقالت كرم، خلال استضافتها في ندوة بجريدة "الوطن": "سيبوا كل واحد يلبس اللي هو عايزه"، مشيرة إلى أن مهما بلغت درجة انفتاح الفتيات ثقافيا، إلا أن هناك حدودا أخلاقية تحكمهن في اختيار ملابسهن أثناء تواجدهن في الجامعات أو بالشوارع، لافتة إلى أن "بنطلون الجينز مقطع" لا يعد زيا مخالفا للأخلاق المصرية.

وأضافت الفنانة: "الأولى إننا نطبق قانون التحرش لحماية الفتيات، وردع كل مجرم يحاول التعدى عليهن".

وكان المحامي نبيه الوحش، صرح خلال برنامجه "ملفات الوحش"، على قناة "الحدث اليوم": "أنا راجل صعيدي المنشأ والأصل، وبكرر واللي يزعل يزعل، البنت اللي مش بتحافظ على نفسها وتدعو الناس إنها تعاكسها ولابسة بنطلون مقطع اغتصابها واجب قومي والتحرش بها واجب وطني"، والذي اعتذر عنه.

وهاجمت الجمعيات الحقوقية والناشطات النسويات تحريض "الوحش"، حيث علقت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "العاشرة مساء"، أن هذا الاعتذار لا بد من أن تتقبله كل سيدات مصر أولا، مؤكدة أن التحرش ليس له علاقة بما ترتديه المرأة، وكان يجب عليه كمحامٍ الدفاع عن الفتيات بدلا من الدعوة لاغتصابهن.

وأعلنت نائبات مصر إدانتهن لـ"الوحش" في بيان لهن، مؤكدات أن ما حدث يمثل خروجًا صارخًا عن القيم والأخلاق المصرية وتشجيعًا على الانحراف وإهانة المرأة المصرية المحترمة على جميع المستويات بدءًا من أرفع المستويات وحتى أصغر مواطن مصري، بصفتها العمود الفقري للمجتمع المصري في توازنه وتسامحه واستنارته.