رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد إجرائها عملية بالقلب..الكريمة المخفوقة تعالج طفلة من التشنجات

كتب: ياسمين الصاوي -

07:04 م | الخميس 02 نوفمبر 2017

أوليفيا براونينغ

عانت أوليفيا براونينغ، البالغة من العمر عامين، من التشنجات الشديدة بعد خضوعها لعملية جراحية لعلاج خلل في القلب، أصيبت به بعمر الخمسة أشهر فقط.

ونصح الأطباء أوليفيا بتناول 8 أدوية فعالة ومختلفة، من شأنها وقف التشنجات، والتي نجحت في ذلك بالفعل، بينما حملت بعض الآثار الجانبية الخطيرة على صحتها.

وقال ويليام وساندي، والد ووالدة أوليفيا، إنها بدأت باتباع نظام غذائي غير حياتهم، حيث تضمن تناول 220 جرام من الكريمة المخفوقة في اليوم، مع تحديد معدل الدهون، ليضطر جسدها إلى حرق الدهون.

وقالت ساندي، من ولاية إلينوي في الولايات المتحدة، إن ابنتها كانت تتعرض للتشنجات 5 مرات يوميا، ثم تطور الأمر تدريجيا ليصل إلى 40 مرة، في حين تخلصت من التشنجات بنسبة 100% خلال 3 أسابيع فقط، وذلك بفضل النظام الغذائي فقط، حيث ولدت بعيب في القلب ومصابة بمتلازمة داون، قبل 4 أسابيع من الموعد المحدد لولادتها.

وشملت وجبة الإفطار الخاصة بالطفلة، 20 جرام أفوكادو و60 جرام كريمة مخفوقة ثقيلة، و20 جرام بيض و4 غرامات زبدة، قبل تناول 20 جراما من الحليب و5 أوقيات من المياه، بينما تضمن الغذاء 20 جرام زبادي والحليب كامل الدسم، و10 جرامات فواكه بالإضافة إلى 60 جرام كريمة مخفوقة غير محلاة، و4 جرامات زبدة.

وتتناول أوليفيا في وجبة العشاء 60 غرام من الكريمة المخفوقة و4 جرامات زبدة و20 جراما من الدجاج أو لحم البقر، وكذلك 20 جراما من الخضروات.

الكلمات الدالة