رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

3 سيدات عربيات في قائمة "فوربس" الأكثر نفوذا في العالم

كتب: آية المليجى -

04:30 م | الخميس 02 نوفمبر 2017

سيدات فوربس

أعدت مجلة فوربس الأمريكية، قائمتها السنوية للنساء الـ 100 الأكثر نفوذًا في العالم، 3 سيدات عربيات وهُن، سيدة أعمال سعودية، وسيدتين من الإمارات، فضلاً عن ضمها لأول مرة إيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

احتلت لبنى العليا، سيدة الأعمال السعودية في المرتبة الـ59، وهي أول امرأة سعودية تم انتخابها كعضو مجلس إدارة في البنك السعودي الهولندي، وأصبحت من ألمع السيدات في المملكة السعودية رغم كل العوائق الاجتماعية.

بينما حصلت لبنى بنت خالد القاسمي، من الإمارات على المرتبة 36، وهي نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، فضلاً عن أنها كانت أول إماراتية عينت كوزيرة في حقيبة الاقتصاد والتخطيط، بالإضافة إلى أنه تم تعيينها وزيرة الدولة للتسامح في عام 2016.

وأتت رجاء عيسى القرق، من الإمارات، في المرتبة 90، وهي سيدة أعمال تشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة عيسى صالح القرق.

يذكر أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، تصدرت هذه القائمة للعام السابع على التوالي، تلتها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.

وضمت القائمة أيضًا الشيخة حسينة واجد، رئيسة وزراء بنجلاديش، في المرتبة 30، وزعيمة ميانمار أونج سان سو تشي، في المرتبة 33.

بينما حلت، ميليندا جيتس، زوجة الملياردير الأميركي بيل جيتس، ورئيسة مؤسسة بيل آند ميليندا جيتس الخيرية، في المرتبة الثالثة، تلتها سيدة الأعمال الأمريكية شيريل ساندبيرج، كبيرة مسؤولي التشغيل في شركة فيس بوك، ثم المديرة التنفيذية لشركة جنرال موتورز، الأمركية ماري بارا.

وللمرة الأولى، انضمت إيفانكا ترمب، ابنة الرئيس الأمريكي، للقائمة وحلت في المرتبة 19، كما ضمت القائمة المرشحة الرئاسية السابقة هيلاري كلينتون، في المرتبة 65.