رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

"عصير طبيعي" يزيد ساعات النوم

كتب: ياسمين الصاوي -

01:55 م | الخميس 02 نوفمبر 2017

عصائر

كشفت دراسة أجرتها جامعة ولاية لويزيانا، أن شرب كوب واحد من عصير الكرز قبل الذهاب إلى الفراش، يمكن أن يزيد ساعات النوم بمقدار ساعة و24 دقيقة يوميًا.

وأفاد الباحثون أن عصير الكرز يحتوي على مركبات تمنع إنتاج المواد الكيميائية في الدماغ التي ترتبط بنقص ساعات النوم، ويعمل على خفض مستويات الكينورينين في الدم، وبالتالي تقل معدلات الإصابة بالأرق، فضلاً عن كونه مصدرًا غنيًا بمركبات بروسيانيدين والأنثوسيانين، التي تحد بشكل كبير من الالتهابات.

ووفقًا للدراسة، فقد خضع المشاركون لاختبارات الدم، وملء استبيان حول عاداتهم الخاصة بالنوم، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين، تتناول الأولى عصير الكرز مرتين في اليوم مباشرة بعد الاستيقاظ وقبل الذهاب إلى النوم، بينما تتناول المجموعة الثانية الكمية ذاتها من خليط مماثل يحتوي على مركبات بروسيانيدين والأنثوسيانين المصنوع من الماء المقطر، والفروكتوز ومسحوق الليمون، وأُعيد الفحص مرة أخرى.

وبينت الدراسة، زيادة عدد ساعات النوم وكفايته لدى أولئك الذين تناولوا عصير الكرز بمقدار 84 دقيقة، فضلاً عن خفض مستويات الكينورينين المسبب للأرق، وزيادة كمية التربتوفان في الدم، وهو حمض أميني يساعد على تحفيز النعاس.

الكلمات الدالة