رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أخبار من الوطن نيوز

"استشارية نفسية" توضح كيفية التعامل مع الرجل النرجسي.. "كل واحد ليه زر"

كتب: صلاح حسن -

03:59 م | الثلاثاء 31 أكتوبر 2017

جورجيت سافيدس ورنا خطاب

قالت الدكتورة جورجيت سافيدس استشاري العلاج النفسي، إننا مصنفون بشخصيات مختلفة، وأبحاث علم النفس وصفت الأشخاص بألقاب معينة، سواء الرجل النرجسي أو من يتحكم في زوجته أو الرجل العندي كل واحد له زر.

وتابعت: "لو كان الرجل به أعراض النرجسية يجب أن يلجأ لمتخصص لأن علاقاته ستكون شخصية مع الجميع".

وأضافت خلال استضافتها عبر برنامج "بنشجع أمهات مصر"، اليوم، والذي تقدمه رنا خطاب على نجوم إف إم: "يقال إن المفروض البنت تسمع الكلام العمياني وهذا غير صحيح، ففي أول فترات العلاقة أو الخطوبة يجب وضع حدود بشكل لائق".

وأوضحت أن "القوة والذكاء مش بالصوت العالي والعجرفة والند بالند، وليه تريدي أن تكوني مع شخص بهذه المواصفات لو من البداية عودته إن لي رأي في الحاجات الصغيرة وتمسكت برأيك سيعتاد أننا نفكر مع بعض، التوقيت مهم جدا للحديث ولازم أجد الوقت الأمثل ولكل شخص له مفتاح".

وأتمت: "لازم تفهمي ما وراء الشخصية وتتعاملي معه، والعصبي لا يترد عليه وقت عصبيته تماما، والعصبي شخصية طيبة يثور وينزل على مفيش، إلا لو بيعاني من نوبات غضب تصل لعنف فهو يحتاج لمساعدة نفسية، لما الأمور تهدأ ساعتها نقدر نراجع هذا الشخص، والأمور فعلا بسيطة لو كنا نريدها كذلك، ومفيش حاجة اسمها شخص غبي وخلاص ولكننا نريد أن نعرف ما وراء الموقف الذي أوصله لهذه الحالة".

واختتمت: "هناك شيء اسمه أعرف أتعامل معه إزاي بلاش رد الفعل السريع والاندفاعية وبلاش الند بالند، لو استخدمت كل الأدوات الصحيحة سأقدر أتخطى الموقف بسهولة".

الكلمات الدالة