رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

خبير تنمية يشيد بـ"الست المصرية" لتعليم المرأة الحرف اليدوية

كتب: ياسمين الصاوي -

02:24 م | الثلاثاء 31 أكتوبر 2017

رحيمة الشريف

قال الدكتور أسامة عبد المنعم خبير التنمية المحلية والمنسق العام لحملة "يا أبناء مصر اتحدوا"، إن هناك مبادرات شعبية كثيرة ظهرت على الساحة في الأونة الأخيرة، مشيرا إلى أن كثير من هذه المبادرات توقفت، لعدم وضوحها بشكل كافي أو على الأقل، أنه لم يتم دراستها بالشكل المطلوب، ولم تؤتِ ثمارها التي كانت من المفترض أن تؤتيها، ولذلك اختفت بشكل سريع ودون مقدمات.

وأشاد عبد المنعم، بمبادرة "الست المصرية"، والتي أسستها رحيمة الشريف، إحدى رائدات الأعمال، والتي تهدف من خلالها تعليم السيدات، الحرف اليدوية باحترافية على يد مدربين متخصصين في مراكز تدريب تم استئجارها بالقاهرة لتدريب السيدات على الحرف اليديوية.

وأضاف "عبد المنعم"، أن هذه المبادرة أشعلت حماس السيدات وأبهرت الجميع بالإنتاج الرائع من المصنوعات الجلدية والملابس الجاهزة وغيرها من الفنون، التي ظننا أنها انقرضت منذ فترة.

وأضاف خبير التنمية المحلية، أن الشابة رحيمة الشريف، تفوقت بصنعها على كل المبادرات التي ظهرت على الساحة واختفت فجأة، لأنهم لم يملكوا الإصرار والعزيمة التي تمتلكها هذه الفتاة الدؤوبة، على حد تعبيره.

وتابع: كما أن هذه المبادرة سيكون لها أثر إيجابي كبير في تنمية المجتمع، لذلك يجب أن تتكاتف معها مؤسسات الدولة المختلفة، لمساعدتها على نشر هذه المبادرة وخاصة أنها تتماشى مع ما ينادي به الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار عبد المنعم أن مثل هذه المبادرات الإيجابية والمستمرة تعمل على معالجة قضايا المجتمع وتتحول إلى مشاريع تنموية قصيرة المدى، كما أن المبادرات الشعبية تشكل ركيزة أساسية للمساهمة في حل الأزمات والمشاكل وتعمل على رفع المعاناة عن كاهل المواطن المصري، بالتعاون مع باقي مؤسسات الدولة.