رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أخبار من الوطن نيوز

"استضافة وتوجيه المرأة" بالمنيا يعقد اجتماعه الجماهيري الثالث ضد العنف

كتب: وفاء الصعيدي -

08:53 م | الإثنين 30 أكتوبر 2017

ندوة تضامن

نظم مركز استضافة وتوجيه وحماية المرأة بقرية ماقوسة اللقاء الجماهيري الثالث له بعنوان "مناهضة العنف ضد المرأة.. زواج الأطفال" بمقر المجلس القومي للمرأة بالمنيا، في إطار جهود وزارة التضامن الاجتماعي المبذولة لمحاربة العنف ضد المرأة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

حاضر في اللقاء كل من الدكتور حامد محمد، أستاذ القانون بكلية الحقوق جامعة المنيا، وعبد الحميد الطحاوي، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا، وبحضور كل من الدكتورة نجاح التلاوي، رئيس فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، وكل من أماني فتحي المشرفة المركزية لمحافظة المنيا، وماجدة محمد مدير إدارة شؤون المرأة بمديرية التضامن الاجتماعي، والسيد أبوالعزايم مدير مكتب التوجيه الأسري، ورشا عادل، مدير مركز استضافة وتوجيه بالمنيا، وعبدالكافي محمد المستشار القانوني للمشروع، وممثلين عن كبار الجمعيات والهيئات بالمنيا.

وشملت الفعاليات عرضا مسرحيا بعنوان (رحمة) مقدم من فريق الجوكر المسرحي بقيادة المخرج بيشوي عادل مكرم، ناقش فيه الممثلون مشكلة زواج الأطفال، ما أدى إلى تفاعل الحاضرين الطلبة والمستفيدات مع الفريق.

جدير بالذكر أن مركز الاستضافة بالمنيا هو أحد 8 مراكز على مستوى الجمهورية بدعم من هيئة الأمم المتحدة وتم إنشاؤه عام 2007 وتم تطويره مؤخرا، ويخدم المركز محافظة المنيا وجميع محافظات الصعيد جنوبا، في حل قضايا المرأة المعنفة ومواجهة مشكلات العنف ضد المرأة وتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا ونفسيا.

ويقوم المركز حاليا بالتحضير للقائه الجماهيري الرابع خلال شهر ديسمبر المقبل بحضور قيادات المحافظة وقيادات العمل المجتمعي والداعمين لقضايا المرأة والمتخصصين في الشأن النسوي.