رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"القومي للمرأة" يهنيء أماني عصفور لاختيارها رئيسا لـ"الدولي للأعمال"

كتب: هدى رشوان -

05:04 م | الأحد 29 أكتوبر 2017

الدكتورة مايا مرسي

يتوجه المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه بخالص التهنئة إلى الدكتورة أماني عصفور، لاختيارها رئيسًا للاتحاد الدولي لصاحبات الأعمال والمهن.

ويأتي ذلك بعد خوضها الانتخابات خلال انعقاد المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي لصاحبات الأعمال والمهن تحت رعايـة الرئيس عبد الفتاح السيسي وبالتنسيق مع المجلس القومى للمرأة في الفترة من 23 أكتوبر وحتى 27، تحت شعار التمكين الاقتصادي للمرأة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وفازت عصفور، في هذا المنصب على منافسيها، أروز أوزال من تركيا، وهنريكا فون بلاتين من ألمانيا، بحضور أكثر من 650 مشاركة من 73 دولة من أنحاء العالم.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي، عن سعادتها وفخرها باختيار الدكتورة أماني عصفور خليفًا للدكتورة ياسمين درويش، مؤكدة أن الدكتورة أماني عصفور تتمتع بالجدارة والكفاءة اللازمة لتولي هذا المنصب الهام وعلى المستوى الدولي.

وأشارت إلى أن فوز الدكتورة أماني عصفور بهذا المنصب كأول امرأة عربية ومصرية في تاريخ الاتحاد الدولي لصاحبات الأعمال والمهن الذي أنشئ عام 1930 في سويسرا ويضم في عضويته 110 دول.

كما أعربت عن سعادتها وتهنئتها لاختيار الأستاذة عبله مهدي في منصب المنسق الإقليمي لصاحبة الأعمال والمهن BPW بإفريقيا.

وأكدت الدكتورة مايا أن المرأة المصرية والعربية تقوم بدور مهم على المستوى الدولي وظهرت بشكل مشرف، واستطاعت إثبات مكانتها ودورها داخليًا وخارجيًا، وتحقيق العديد من الإنجازات، مثمنة جهود الدول العربية لدعم المرأة ومساندتها في جميع المواقع والمجالات.