رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"ماكدونالدز" تبرر خطأ "تتوير التعليم في عزبت خير الله": "لو مش عاجبك غيرها"

كتب: هبة الله حسين -

07:21 م | السبت 28 أكتوبر 2017

ماكدونالدز

أثارت حملة "ماكدونالدز" لتطوير التعليم جدلاً كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة، وذلك بسبب وجود أخطاء إملائية على صندوق التبرعات للحملة والذي كتب عليه: "تتوير التعليم في عزبت خير الله"، الأمر الذي لفت أثار موجة من السخرية شارك فيها فنانون ومشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي ومن بين الفنانين مُطرب الراب "زاب ثروت" والذي أعلن عن غضبه عبر حسابها على "الانستجرام" مُعلقًا " هو الحوار ده بجد! هتتكلموا على التعليم اتكلموا صح" .

وبعد أيام نشرت "ماكدونالدز" فيديو على صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تبريراً لتلك الأخطاء، وهو أنها كانت مقصودة للفت الانتباه حول أمية "عزبة خير الله" وحاجة أطفالها للتعليم، حيث إن كاتب الجملة التي حملت تلك الأخطاء طفلة تُدعي نور إحدى أطفال العزبة.

ومن بين الفنانين المُعلقين على الأخطاء، الفنانة أمينة خليل، على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" قائلة "مفيش أسهل من auto correct يا ماكدونالدز".

ووصلت تبرعات الصندوق إلى 11 مليون جنيه، ونشرت الصفحة هاشتاج "لو مضايقاك غيرها"، و"بالباقي تعليم" لحث الذين سخروا من الأخطاء على دعم الحملة والتبرع لتحسين العملية التعليمية وتطوير المدارس والحضانات بالعشوائيات.

كما أبدى عدد من المتابعين لصفحة "ماكدونالدز" إعجابهم بفكرة الدعاية للحملة، حيث عبر أحدهما "اللي عمل الإعلان دا عبقري بصراحة.. مبادرة جميلة جدا، كل التحية والتقدير لكل اللي فكر وشارك فيها".

الكلمات الدالة