رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

منظمة ملكة جمال المحجبات ردا على سعاد صالح: ملابسنا واسعة وغير ملفتة

كتب: دعاء راجح -

05:09 م | السبت 28 أكتوبر 2017

مسابقة ملكة جمال المحجبات

قالت الدكتورة سعاد صالح أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن الأزياء التي ترتديها المشاركات في مسابقة ملكة جمال المحجبات ليس فيها أي سترة للفتاة وأنما فيها تحديد لجسدها، "دا كله معمول لمين لربنا ولا إثارة للأجانب والرجال والشياطين"، مضيفةً "النظر بريد الشيطان" وأن هذه الملابس أصبحت منتشرة لفهم خاطئ.

وتابعت أن الحجاب من الواجبات التي فرضت على المسلمين، وذلك تبعًا لأحكامنا الشرعية، مبينة أن البعض يقارن الحجاب بوجوب الصلاة والصيام.

وردًا على ماقالته الدكتورة سعاد صالح، قالت آية محمود منظمة مسابقة ملكة جمال المحجبات في مصر، إن شروط المشاركة في مسابقة ملكة جمال المحجبات هي أن تكون مثقفة وتجيد اللغة ولها مبادرات خيرية في مختلف المجالات، وأن تكون الملابس واسعة وغير ملفته للنظر ويكون "الميكياج" هادئ، مؤكدةً أن الملابس لم تكن ضيقة على الإطلاق.

وأضافت أن الصور التي تم عرضها في برنامج "عم يتساءلون" كانت لمسابقة ملكة محجبات العرب، ولذلك تحدث الأستاذ أحمد عز المسؤول عن مسابقة العرب وليس لملكة جمال محجبات مصر، "لا مش صورنا وصورنا موجودة على الصفحة"، "ومفيش حد من مسابقتنا اتكلم".

أوضحت أن مسابقة محجبات مصر ستتم هذا العام في فندق لوباساج المطار بطريق مطار القاهرة، في يوم 20 من شهر نوفمبر، وأن عدد المشاركات 1000 متسابقة، موضحةً أن المسابقة قد تمت في الأعوام السابقة بالإسكندرية، وأحيانًا في المنصورة والإسماعلية وبينت أن مسابقة ملكة جمال محجبات مصر ليست هي مسابقة ملكة جمال محجبات الصعيد، أي أن هناك مسابقتين لجمال المحجبات، مضيفةً أنهم لم يشاركوا بجمال الصعيد من قبل.

الكلمات الدالة