رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

في عيد ميلادها.. عايدة عبدالعزيز بين خلاف مع معالي زايد ومدح رجاء حسين

كتب: نرمين عصام الدين -

10:33 م | الجمعة 27 أكتوبر 2017

عايدة عبدالعزيز

يحل اليوم عيد ميلاد الفنانة عايدة عبدالعزيز، ابنة محافظة المنوفية، التي تبلغ من العمر 81 عاما، والتي نالت جوائز عدة عن دورها الشهير في فيلم "خرج ولم يعد".

"هن" يستعرض 7 معلومات عن الفنانة:

- حصلت على دبلوم المعلمات 1956، ثم عملت مدرسة بعد تخرجها في معهد المعلمات للفنون بالمسرح المدرسي بوزارة التربية والتعليم وكذلك مشرفة على تدريب الفرق المسرحية بالمدارس.

- التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1959، ثم اتجهت للعمل بالإذاعة، وكان أول أعمالها أوبريت يوم القيامة، على المسرح الغنائي عام 1961، ثم قدمت مسرحيات "شيء في صدري، الأرض، شجرة الظلم، ثمن الحرية".

- تزوجت من المخرج المسرحي أحمد عبدالحليم، وأنجبت ولدا وبنتا، وسافرت معه إلى لندن لاستكمال دراستها في التمثيل في 1962، حتى عادت مرة أخرى وقدمت عددا من المسرحيات كان من بينهما، دائرة الطباشير، والنجاة.

- بعد وفاة زوجها في 2013، أصيبت الفنانة باكتئاب، ولم تشارك بعدها غير عمل واحد تليفزيوني وهو مسلسل "دهشة".

- قدمت عددا من الأعمال السينمائية، أشهرها "النمر والأنثى" مع الفنان عادل إمام، والتليفزيونية أشهرها "يوميات ونيس".

- في أحد الخلافات، هاجمت عبدالعزيز الفنانة الراحلة معالي زايد، التي كانت تجاورها في السكن، بعد أن اتهمت زايد بالتسبب في غرق مزرعتها بالكامل، وتقدمت ببلاغ بالواقعة، إلا أنه تم حل الخلاف.

- توجهت لها الفنانة رجاء حسين، في أحد اللقاءات التليفزيونية، بكلمات، حيث أشادت بها وبمسيرتها الفنية، ما جعلها تبكي، وقالت لها: "شرفت بصادقتك، إنتي فنانة ذات قيمة وقامة وما أخدتيش حقك الفني بالكامل، وتستاهلي أكتر من كدة، ونفسي تخرجي من العزلة دي".