رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| تعرف على مبادرة "قادر على النجاة" لدعم أطفال السرطان

كتب: رانيا ناصر -

07:22 م | الخميس 26 أكتوبر 2017

مؤسسة  مبادرة

‪‪فقدانها لصديق طفولتها الذي أصيب بمرض السرطان، ولد لديها الرغبة في دخول كلية الطب والتفكير في عمل شيء تساعد من خلاله أطفال السرطان

توضح سارة العالم، صاحبة الـ23 عامًا، طالبة بكلية الطب جامعة الإسكندرية، مؤسسة مبادرة "icanservive" "قادر على النجاة" لدعم أطفل السرطان لـ"هُن" أن الفكرة تولدت لديها عندما التحقت بكلية الطب، وتذكرها لصديق طفولتها الذي توفي نتيجة إصابته بسرطان في المخ: "الموضوع ده كان بيستفزني جدًا وولد عني الرغبة إني لازم أعمل حاجة أساعد من خلالها أطفال السرطان".

بدأت سارة بالمشاركة في حملات التوعية الخاصة بالجامعة لدعم أطفال السرطان، لكن هذا الحملات مكنش فيها تعامل بشكل مباشر مع الأطفال حد وصفها: "كان نفسي نقرب أكتر من الأطفال ونوصل المشهد المرير اللي عايشين فيه".

بدأت سارة بالتفكير بصحبة خمسة من زملائها في عمل شئ يكون فيه احتكاك مباشر مع الأطفال لمشاركتهم لحظات أفراحهم وأحزانهم، بالفعل بدأوا في توزيع المهام على بعضهم البعض والتفكير بجدية لجمع تبرعات لدعم الأطفال لأن الفكرة كانت قائمة على العمل التطوعي ولاتتوفر الأمكانية المادية لديهم.

تذكر سارة أن المبادرة بدأت في الانتشار بين طلاب الدفعة، ولاقت ترحيب كبير من الجميع، وتمكنوا من جمع تبرعات ساهموا من خلالها في تجهيز غرفة ألعاب ترفيهية للأطفال في إحدى مستشفيات الإسكندرية بالإضافة إلى تطوير العنابر وتزين الحوائط برسومات خاصة للأطفال.

تحدثت العالم عن "مشروع أحلامهم" الذي من خلاله تمكنوا من تحقيق أحلام أطفال كثيرة من مرضى السرطان بمساعدة صديقتها بيان العطار: "بالفعل كان في أطفال نفسها تشوف لاعيبة كرة، وشفوهم سواء من خلال زيارة أو فيديو خاص من اللاعب".

ختمت حديثها بالتعبير عن حلمها في تعميم مبادرة "icancervive" لدعم أطفال مرضى السرطان في كل جمهورية مصر العربية.