رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أخبار من الوطن نيوز

"إنفوتايمز" تطلق "هاكاثون" بيانات لأجل المرأة.. السبت المقبل

كتب: محمد متولي -

08:51 م | الأربعاء 25 أكتوبر 2017

إنفوتايمز

تطلق شركة "إنفوتايمز"، السبت المقبل، هاكاثون بيانات لأجل المرأة، والمُقرر أن يستمر فعالياته حتى 31 من الشهرالجاري، بالقاعة الشرقية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

ويستهدف الهاكاثون عقد مجموعة من الجلسات التي تجمع بين الصحفيين المتخصصين في البيانات والمبرمجين والمصممين والناشطين في مجال قضايا المرأة، من أجل الخروج بتحليلات وقصص صحفية وتصميمات معتمدة على بيانات متصلة بقضايا المرأة.

ومن المُقرر أن يشارك بالحضور في الجلسة الافتتاحية كل من چيس داتون، سفير كندا في القاهرة، ود. نجلاء رزق، مؤسسة ومديرة مركز الوصول إلى المعرفة من أجل التنمية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ود. رائد شريف، كبير مسئولي البرامج بمركز بحوث التنمية الدولية.

من جانبه، قال عمرو العراقي، المدير التنفيذي لشركة "إنفوتايمز"، إن الهاكاثون سيضم أكثر من ٣٠ مشاركًا، تتنوع تخصصاتهم بين الصحافة والتصميم والبرمجة بالإضافة إلى الناشطين في مجال قضايا المرأة، يعملون معًا ضمن مجموعات على أفكار متصلة بالمرأة لإنتاج قصص صحفية، بمعاونة مجموعة من المدربين.

يحظى الهاكاثون دعما من السفارة الكندية بالقاهرة، وبالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ومركز بحوث التنمية الدولية، ومركز الوصول إلى المعرفة من أجل التنمية، وجريدة المصري اليوم.

فيما سيحاضر في الهاكاثون مجموعة متنوعة من الخبراء في مجالات متعددة، من بينهم: إيهاب الزلاقي، رئيس التحرير التنفيذي لصحيفة المصري اليوم، وياني شيبر، صحفية حرة ومراسلة في منطقة الشرق الأوسط، وأريج زكي، مدرس مساعد في كلية الحاسبات والمعلومات، ومحمد الهواري، رئيس وحدة المالتيميديا في صحيفة المصري اليوم، وأحمد عصام، محلل بيانات في شركة إل جي، وخالد برماوي، صحفي ومدرب إعلامي، وإيهاب سلام، مدرب حر في العديد من المنظمات داخل مصر وخارجها.

الكلمات الدالة