رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| مشيرة خطاب: "في رقبتي دين للشعب المصري"

كتب: ياسمين الصاوي -

01:01 م | الخميس 19 أكتوبر 2017

مشيرة خطاب

أعربت السفيرة مشيرة خطاب، المرشح الأسبق لمنصب مدير عام منظمة "يونسكو"، خلال كلمتها باحتفالية "المرأة صانعة السلام"، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، عن امتنانها وتقديرها للدعم الكامل الذي قدمته إليها مصر حكومة، وشعبا.

وقالت خطاب في كلمتها: لم نفز بالمنصب لكن كسبنا السباق والتحدي مسلحين بالكفاءة والاستحقاق، وفي رقبتي دين للشعب المصري العظيم والبرلمان ومنظمات المجتمع المدني الداعمة لي. 

وأضافت: "لقد انتهى السباق الرسمي، لكن لم ينته السباق الشعبي، ولابد أن نستثمر هذه القوة التي تنير القاعة كي نستكمل السباق الشعبي، ونستلهم الغايات التي أنشأت من أجلها منظمة "يونسكو"، لتنعم الشعوب بالسلام.

وأكدت "خطاب" على المعاني السامية للسلام، من بينها سلام سيادة القانون، وكفالة حقوق البشر ضد التمييز تحت أي سبب كان، وسلام التنوع الثقافي والديني، وسلام إعلاء قيمة الكرامة، لتختم كلمتها، هذه هي المبادئ التي تربينا عليها وهذه هي المكانة التي تستحقها بلادي.

الجدير بالذكر أن الدكتور هاني عزيز، رئيس جمعية محبي السلام، والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة قد منحا السفيرة مشيرة خطاب درعي تكريم عن جهودها وعزمها في تمثيل مصر بـ"يونسكو".