رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أخبار من الوطن نيوز

دل إي إم سي: 60% من المتقدمين لمسابقة مشاريع التخرج فتيات

كتب: حسن عثمان -

06:57 م | الأربعاء 18 أكتوبر 2017

دل إي إم سي

قالت شركة "دل إي إم سي" إن هناك نموًا هائلاً في أعدد الفتيات المتقدمات لمسابقة الشركة المخصصة لمشاريع التخرج في الجامعات بنسبة وصلت إلى 60% من المشاركات، مما يشير إلى الاتجاه الإيجابي في المنطقة نحو تنامي الاهتمام في أوساط الشابات في مجال التكنولوجيا.

وأضافت الشركة أن المسابقة في عامها الثاني شهدت مشاركة من قبل أكثر من 883 طالبًا في السنة النهائية من دراستهم الجامعية، وأكثر من 214 مشروع تخرج، وتهدف هذه المسابقة السنوية التي يرعاها مركز "دل إي إم سي" للتميز في مصر إلى تشجيع ابتكارات الشباب في مجال تقنية المعلومات على امتداد المنطقة، وقد نالت جامعة الزقازيق من مصر، وجامعة الملك عبدالعزيز من المملكة العربية السعودية جائزة المسابقة من بين 27 جامعة أخرى تأهلت للتصفيات النهائية تمثل 5 دول.

وقال محمد أمين، نائب رئيس أول، الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، إننا نتطلع دائماً في دل إي إم سي، من خلال خطتنا (Legacy of Good) للعام 2020، لطرق جديدة تضمن بأن تساهم تقنياتنا وخبرتنا في خلق قيمة مشتركة للناس وكوكبنا على حد سواء.

وتأتي مسابقة الرؤية المستقبلية كخطوة بناءة وفاعلة لتمكين الشباب من اكتساب المعرفة والمهارات الرقمية لبناء مستقبل أفضل لهم، وتشجيعهم على ترجمة تصوراتهم النظرية الطموحة على أرض الواقع.

وتتمثل رؤيتنا في سد الفجوة بين المجتمع التقني والمجتمع الأكاديمي الخارجي، وذلك من خلال برنامج دل إي إم سي، وخلق مجتمع متكامل من المبدعين القادرين على حل مشكلات الغد ودفع عجلة التحول الرقمي.

وأشارت مروة زاغو، مدير أول، قسم للبحوث الخارجية والتحالفات الأكاديمية لمنطقة تركيا والشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا بشركة دل إي إم سي ، أن برنامج البحوث الخارجية والتحالف الأكاديمي لشركة دل إي إم سي يتماشى مع الأولويات الإقليمية الهادفة إلى إعداد الكوادر المؤهلة في مجال تكنولوجيا المعلومات في أوساط جيل الشباب، وشهدنا قفزة كبيرة في عدد الطلبة المشاركين في الدورة الثانية لمسابقة الرؤية المستقبلية، مما يشير إلى الاهتمام المتزايد للجيل الصاعد من المبدعين واندفاعهم لتطوير مهاراتهم والمساهمة في التحول الرقمي في منطقتهم.

الكلمات الدالة