رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

تتويج فلسطينية بلقب بطل "تحدي القراءة العربية" بالإمارات

كتب: وكالات -

03:29 م | الأربعاء 18 أكتوبر 2017

عفاف رائد

توج الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم، الفائزين بـ"تحدي القراءة العربي" في دورته الثانية وذلك في حفل أقيم على مسرح "أوبرا دبي".

وفازت الطالبة عفاف رائد شريف، من فلسطين بلقب بطل تحدي القراءة العربي 2017، وحازت مدرسة الإيمان من البحرين على جائزة المليون دولار، بحسب ما تناقلته شبكة "سي إن إن".

كما كرم الشيخ محمد، المشرف المتميز على صعيد الوطن العربي وهي حورية الظل من المغرب، والطلبة أوائل التحدي على مستوى بلدانهم، وذلك بمجموع جوائز تصل إلى 3 ملايين دولار.

و"تحدي القراءة العربي" هو أكبر مشروع عربي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي.

يأخذ التحدي شكل منافسة للقراءة باللغة العربية، يشارك فيها الطلبة من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني عشر، من المدارس المشاركة عبر العالم العربي، تبدأ من شهر سبتمبر كل عام حتى نهاية شهر مارس من العام التالي، يتدرج خلالها الطلاب المشاركون عبر خمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها في جوازات التحدي.