رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"مصور الجرجير" يروي كواليس "الفوتو سيشن": "الفكرة جت من فيلم الناظر"

كتب: ياسمين الصاوي -

03:53 م | الثلاثاء 17 أكتوبر 2017

مريم ولؤي

أثارت جلسة تصوير شاب وفتاة بأحد ميادين وسط البلد ضجة واسعة بين مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بعدما أمسك الشاب بحزمة من الجرجير الأخضر بدلا من الورود وقدمها لشريكته، كما تناول بعض الأوراق في الوقت نفسه.

وروى المصور الفوتوغرافي محمد سمير، طالب بالفرقة الثالثة كلية نظم ومعلومات، كواليس الجلسة: تحدث إلي لؤي على الهاتف، ليطلب مني إعداد "فوتو سيشن" خاص به مع خطيبته مريم، في حين عرض عليه سمير أن تحمل الصور حالة من المرح، طالبا منه إحضار حزمة من الجرجير في صباح اليوم التالي.

جاءت الفكرة من فيلم "الناظر"، وتحديدا من مشهد كوميدي حمل فيه الفنان أحمد حلمي "عاطف" أوراق خضراء ليقدمها إلى "ميس انشراح"، قائلا: "ملقتش ورد، جبتلك جرجير"، وهو ما لفت انتباه المصور الفوتوغرافي لعمل شيء مشابه له، حد قوله لـ"هن".

وذكر المصور، صاحب 23 عاما، أن التصوير بدأ في الساعة السادسة صباح يوم 29 سبتمبر، بأحد شوارع طلعت حرب الممتلئ بأفراد الأمن، ليلتقط عددا من المشاهد المختلفة.

"مصور الجرجير"، اسم أطلقه الأصدقاء على محمد سمير بعد 4 أعوام من العمل بالمجال، ما دفعه إلى تسمية نفسه به على حسابه الخاص بموقع "فيس بوك"، بينما استقبل مكالمات هاتفية تشيد بالصور وتطلب أفكارا مماثلة.