رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

ربات منازل يسخرن من خفض أسعار الدواجن المجمدة: "2 جنيه بحالهم"

كتب: ياسمين الصاوي -

12:34 م | الثلاثاء 17 أكتوبر 2017

دواجن مجمدة

أعلنت الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين خفض أسعار الدواجن المجمدة، أمس، إلى 29 جنيها للكيلو بدلا من 31 جنيها، في إطار تلبية احتياجات المواطنين، وسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك.

ورصد "هن" آراء بعض ربات المنازل حول خفض الأسعار، والتي تنوعت بين الإشادة بهذا القرار، والسخرية من قيمة المبلغ الذي تم خفضه.

"2 جنيه بحالهم"، رد أمل حسين، ربة منزل، التي استنكرت ما جاء في إعلان الشركة القابضة للصناعات الغذائية، حيث رأت أن القرار لا بد أن يشمل خفض ملموس في الأسعار، والتي زادت كثيرا لتمثل عبئًا حقيقيا تشعر به الأسرة البسيطة.

وقالت إيناس يحيى، ربة منزل، إن المبلغ الذي تم خفضه يبدو قليلا جدا، إلا أنه يحدث فارقا كلما زاد الكيلو، فمثلا سيتم توفير 6 جنيهات عند شراء دجاجة يصل وزنها إلى 3 كيلوجرامات، مشيرة إلى احتمالية غضب المواطنين إذا زاد سعر المنتجات جنيها واحدا، في حين يشعرون بالسخرية إذا تم خفض هذا السعر.

وذكرت منى محمد، ربة منزل، أن الجنيهات التي تم خفضها تمكن ربة المنزل من شراء شيء آخر لإعداد وجبة الغذاء، فعلى سبيل المثال يمكن شراء مكعب من المرقة بجنيهين، لتحضير الشوربة، ما يوفر شيئا قليلا في الميزانية.

الكلمات الدالة