رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

أفكار بسيطه لتغلب على مشكلة الحمامات الضيقة

كتب: منى السداوي -

08:49 م | الإثنين 16 أكتوبر 2017

أفكار بسيطه لحمامات صغيرة

يقع الكثير في حيرة بين ترك شقه جديدة ذو مواصافت مناسبة بسبب ضيق الحمام، فقدم موقع "هوميفاي" بعض الحلول البسيطة التي تساعد في تخطي تلك المشكله و"بشياكه".

- يمكن تصميم حمام بسيط من اللون الزهري، وتطعيم الجدران باللون الأبيض لتهدئة الأجواء وتحقيق التوازن بين السخونة والهدوء مع استخدام أضواء قوية وألوان فاتحة في ظاهر الأدوات الصحية مع مرايات كبيرة فوق الحوض كل ذلك يجعل من الحمام الصغير تحفة فنية مع مراعاة التنسيق السليم للكابينية والحوض.

- استخدام المرايات الطويله، وسيلة مساعدة هائلة للخروج من شعور الضيق فهنا تم تصميم الجدار بالكامل من المراية العاكسة وفي المقابل فوق الحوض تم الاعتماد على مرايا طولية فزادت من تعاكسات المجال البصري مما أدى لمضاعفة مساحة الحمام بطريقة معنوية، واستخدام ألوان ونقوش محايدة في الأرضيات من السيراميك والأدوات صحية بيضاء تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك.

- استخدام اللون الأبيض فهو الحل الأمثل في المساحات الصغيرة، مع لمسة من الأخضر المهديء للأعصاب لخطف العين بعيدا عن أي لمحة ضيق في الحمام.

- استغلال الأركان.

- استخدام الفواصل الشفافة وتقسيم الحمام صغير المساحة ممكن ولكن بشروط مثل الفواصل الزجاجية بين أماكن الاستحمام والحوض.

- يمكن الاستغناء عن البانيو.

-التركيز على اختيار قطع أدوات صحية صغيرة الحجم وأضواء مناسبة لتجعل الحمام مدهشا بتفاصيله ويكون بعيدا كل البعد عن الشعور بالعتمة والضيق مع استخدام الحجم المطلوب والشدة المثالية للضوء.

main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label
الكلمات الدالة