رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

منع طالبة "حضن طنطا" من دخول امتحان "مادة" وفصل 6 آخرين شهرا

كتب: رفيق محمد ناصف -

11:49 ص | الإثنين 16 أكتوبر 2017

الطالب وزميلته فى حفل الخطوبة

قررت جامعة طنطا حرمان الطالبة دينا، الطالبة بكلية الحقوق وصاحبة واقعة "الحضن"، من دخول امتحان مادة واحدة، وفصل 6 من الطلاب من الكلية لمدة شهر ومنعهم من دخول الكلية طوال تلك الفترة، ووقف أخصائي الأمن 3 أشهر عن العمل.

وقال الدكتور محمد إبراهيم، عميد كلية الحقوق ورئيس المجلس التأديبي، إن المجلس أصدر قرارا بمنع دخول الطالبة دينا، من دخول امتحان مادة في الفصل الدراسي الأول، وأيضا فصل 6 من زملائها شهرا لتصوير ونشر الفيديو عبر صفحات مواقع التواصل الإجتماعي.

وذكر عميد الكلية، في بيان، أن المجلس أرسل القرار إلى الدكتور إبراهيم سالم القائم بأعمال رئيس الجامعة، للتصديق عليه، كما أرسل نسخة منه إلى وزارة التعليم العالي وجامعة المنوفية، حيث إن مناع المشارك في الواقعة، طالب بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنوفية.

وأشار إبراهيم إلى أن "المجلس التأديبي استعمل الرأفة مع الطلاب المشاركين في تلك الجريمة الأخلاقية حرصا على مستقبلهم، ومجلس التأديب والجامعة لا يذبحا الطلبة، ودائما تحرص عليهم وعلى مستقبلهم، وفي الوقت نفسه تريد تحقيق أقصى درجات الانضباط لمصلحة العملية التعليميه والتربوية".

وأضاف أن للطلاب الحق في الاستئناف على القرار أمام مجلس تأديب استئنافي بإدارة الجامعة، يضم نائب رئيس الجامعة وأساتذة من كلية الحقوق، وللمجلس الحق في تخفيف العقوبة من عدمه.

كما أصدرت الجامعة قرارا بإيقاف عبدالله محمود جلال أخصائي الأمن بكلية الحقوق 3 أشهر عن العمل؛ لتقصيره في أداء عمله والسماح للطالب بدخول الكلية وتنظيم تلك الواقعة داخل الجامعة واحتضان زميلته.

يذكر أن الطالب "مناع" والطالبة" دينا" صاحبي حضن واقعة كلية الحقوق، أعلنا خطوبتهما الجمعة الماضي، داخل إحدى قاعات الأفراح بمركز ومدينة بسيون، بحضور أقاربهما وزملائهما.

كان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو يتضمن تنظيم أحد طلاب كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنوفية، حفلا بكلية الحقوق جامعة طنطا، يتضمن بالونات وبانرات مدون عليها عبارات يطلب يد زميلته الطالبة بكلية الحقوق للزواج، وما أن رأت الطالبة ذلك أقبلت عليه تحضنه.

الكلمات الدالة