رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

علماء: رائحة الجسد تساعد في إيجاد شريك الحياة

كتب: وكالات -

01:05 م | السبت 14 أكتوبر 2017

صورة أرشيغية

وجد العلماء أن رائحة جسدك قد تساعدك في العثور على حب حياتك، على الرغم من أن الأسباب تختلف بين الرجال والنساء.

وتشير نتائج البحث إلى أن النساء ينجذبن إلى رائحة الرجال، الذين يمتلكون حمضا نوويا متوافقا مع الموجود لديهن، بحسب "روسيا اليوم".

وتجدر الإشارة إلى أن بروتين يسمى "مستضد الكريات البيضاء" أو HLA، ينطلق عندما يكون الجهاز المناعي تحت التهديد، أو عند ظهور روائح مميزة.

وطلب الباحثون في جامعة بيرن، من 42 امرأة القيام بتجميع رائحة الجسم تحت الإبطين كل ليلة، وتوجب على النساء عدم الاستحمام أو مشاركة السرير مع أي شخص آخر، قبل أخذ العينات.

وأشرك الفريق 84 رجلا في الدراسة، من أجل شم الروائح وترتيب العينات وفقا لحبهم لها، واستخدم الباحثون عينات الدم، لحساب مستوى الـ HLA عند المشاركين.

ووجدت الدراسة أن الرجال يحبون بعض الروائح أكثر من غيرها، لكن هذا الأمر لم يكن له علاقة بمستوى البروتين في الدم، وبدلا من ذلك، انجذب الرجال إلى روائح النساء الأكثر خصوبة.

وعلى النقيض من الدراسات السابقة، جُمعت هذه الروائح في ذروة الخصوبة (أي قبل الإباضة مباشرة)، عندما يجب أن تكون أي رائحة مرتبطة بالبروتين أقوى، وفقا للباحثين.

ويمكن للرجال التمييز بسهولة بين الروائح، وتحديد درجة جاذبيتها، إلا أن هذا الأمر لم يكن مرتبطا بمستويات البروتين HLA.

يذكر أنه في وقت سابق من هذا العام، وجدت البحوث أيضا أن رائحة الجسد، هي مفتاح السقوط في الحب.

ويقول العلماء البولنديون والبريطانيون إننا "نشكل انطباعاتنا الأولى عن الآخرين، على أساس الصوت والرائحة، حتى من مسافة بعيدة".

الكلمات الدالة