رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هو

سحر نصر توقع بروتوكول تعاون مع المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي  

كتب: سارة سند -

01:20 م | الأربعاء 04 أكتوبر 2017

سحر نصر

دشنت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، فعالية أكتوبر "مصر بالوردي" من خلال التوقيع على بروتوكول التعاون بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي يوم الأربعاء الموافق 4 أكتوبر 2017و الذي يهدف إلى القاء الضوء على ضرورة إجراء الكشف المبكر ورفع الوعى لسرطان الثدي وسبل الوقاية منه، في ضوء فعالية "مصر بالوردي" بمناسبة شهر أكتوبر التوعية بمرض سرطان الثدي.

وتفعيلا لهذا البروتوكول، سيتم إقامة أكثر من فعالية خلال شهر أكتوبر الجارى من خلال إقامة ندوة تثقيفية لجميع السيدات العاملات بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي الغرض منها التوعية بسرطان الثدي وسبل الوقاية منه، وإجراء فحوصات طبية بمقر الوزارة لعدد 300 سيدة فوق سن الأربعين، وتقديم أشعة الماموجرام للعاملات التي تحتاج إلى هذه الأشعة.

أكدت الوزيرة، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلن عام 2017 عاما للمرأة تكريما لها، وإيماناً بأهمية دورها في المجتمع، وأن التنمية الشاملة لا يمكن أن تتحقق في مجتمعنا دون مشاركة إيجابية من المرأة.

كما أشارت نصر إلى استمرار الحكومة في دعم دور وتمكين المرأة والحفاظ على الحقوق والمكتسبات التي حصلت عليها المرأة للوصول إلى تحقيق الشمول المالي والاقتصادي.

وأعرب محمد شعلان رئيس المؤسسة المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي وأستاذ جراحة الأورام ورئيس قسم الثدي بالمعهد القومي للأورام، عن سعادته لتوقيع هذا البروتوكول موضحا دور المؤسسة وبرامجها الوقائية في التوعية عن هذا المرض، وأشار إلى مبادرة مصر بالوردي (إنارة القلعة والاهرام باللون الوردي) التي أقامتها المؤسسة في أكتوبر العام الماضي وتستمر في عام 2017.