رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

الأمهات يشكون وزارة التعليم بفيديوهات "لايف": ارحمونا

كتب: ياسمين الصاوي -

12:36 م | الأربعاء 04 أكتوبر 2017

أرشيفية

مضت أيام على بدء العام الدراسي الجديد، ومازال أولياء الأمور يعانون من بعض السلبيات، في حين لم يجدوا وسيلة لإرسال شكواهم للمسؤولين عن التعليم بالدولة سوى بث مقاطع "فيديو" عبر صفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وانتقدت إحدى الأمهات المناهج الدراسية الخاصة بأبنائها الملتحقين بالصف الرابع الابتدائي، في "فيديو" نشرته على صفحتها بموقع "فيس بوك"، مشيرة إلى تعقيد العاملين على تأليف الكتب لأبسط الأمور، من بينها بدء منهج الجغرافيا بدرس عن "التضاريس" التي لا تعني الصغار في شيء، فضلًا عن ذكر أسماء أطفال معقدة مثل "ونيس" و"شاكر" وغيرهما.

وطالبت شيرين، أم لطالبتين بالصف الرابع الابتدائي، خلال مقطع فيديو نشرته على صفحتها الخاصة، بتطبيق نظام "ميدتيرم منتهي"، ناصحة أولياء الأمور بعدم الضغط على النفس والأبناء، "كله بيعدي، مش لازم درجات نهائية، كفاية ضغط على ابننا، أنا سمعت كتير عن أطفال ناموا بيعيطو، واللي بلع لسانه، واللي اتقهر".

ونشرت ريم العقاد، أم لطفلين توأم بالصف الثاني الابتدائي، مقطع فيديو ساخر على صفحتها الخاصة، تروي من خلاله معانتها مع "السبلايز ليست" وسط الصناديق والأوراق المبعثرة، وذلك مع بدء العام الدراسي، "احنا بنعمل جمعيتين، جمعية للمدرسة، وجمعية لـ"سبلايز ليست"، لتسرد تفاصيل عن أعداد الأقلام والكراسات والأسعار، "مش عايزين كمان علبة تونة أو شاور جيل عشان يستحموا".

الكلمات الدالة