رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

بالصور| تعرف على جميلات العرب المشاركات في مسابقة «ملكة جمال العالم»

كتب: خلود خالد -

02:56 م | الثلاثاء 03 أكتوبر 2017

صورة

"ملكة جمال العالم".. مسابقة تشارك فيها ملكات الجمال المختارات من الكثير من بلدان العالم، تتنافس فيها المشاركات، وتمثل كل منهن بلدها، وتقام المسابقة كل عام في إحدى مدن العالم، ومن المقرر إقامتها هذا العام في دولة الصين.

لبنان

توجت "بيرلا الحلو" ملكة جمال لبنان في آخر سبتمبر الماضي، بعد تنافسها بين 15 متسابقة للحصول على اللقب.

لم يكن هذا التتويج الأول لبيرلا التي تبلغ من العمر 21 عامًا، بل توجت ملكة جمال لمدرستها في 2013، وقد تخصّصت في مجال إدارة الأعمال والتسويق.

وفيما يتعلّق بمهمّتها الملكية، اختارت بيرلا حلو تعزيز حقوق المرأة كقضية تلتزم بمتابعتها على مدار عام كامل، يبلغ وزنها 57 كيلو، وطولها 175 سنتيميترات.

مصر

أُعلنت الفائزة بملكة جمال مصر للعالم الأحد الماضي، وسط حفل كبير أحياه الفنان محمد نور، وفازت المتسابقة "فرح شعبان"، بعد أن تنافست مع 22 متسابقة، وتدرس علوم الحاسب بالجامعة البريطانية.

وهدفها هو إنشاء جمعية لمناصرة المرأة وتعليمها كيفية الدفاع عن حقوقها، كما أنها تشجع على ضرورة الاهتمام بالإنسانية، والتي ترى أنها تبدأ من الأطفال، موهبتها التمثيل لكنها لا تفكر في التمثيل بهذه الفترة، لكنها تستعد للسفر للصين خلال الأيام المقبلة للمشاركة في مسابقة ملكة جمال العالم.

العراق 

اختيرت فيان السليماني ملكة جمال العراق، من مواليد 1993، تقدمت إلى المسابقة عن منطقة الكرخ في بغداد، فهي خريجة الجامعة المستنصرية قسم هندسة، وأخت وصيفة 2016.

لكن أعلنت منظمة ملكة جمال العراق تجريدها من اللقب، بعدما اكتشفت أنها كانت متزوجة خلافًا للقواعد العالمية للمسابقة، الأمر الذي أخفته خلال التسجيل، وتباينت الردود حول لجوء سليماني للقضاء، أو تكذيبها للخبر.

تونس

أما عن ملكة جمال تونس فمن القرر الإعلان عنها في الثامن من أكتوبر، حتى تستطيع المشاركة في مسابقة ملكة جمال العالم نوفمبر المقبل.