رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

فنانات شابات ارتدين تاج "ملكة الجمال"

كتب: ياسمين الصاوي -

04:26 م | الثلاثاء 03 أكتوبر 2017

صورة أرشيفية

ظهر عدد من الفنانات المصريات على خشبة مسرح مسابقات ملكات الجمال قبل أن تطأ أقدامهن مجال التمثيل، وتم تتوجيهن في النهاية باللقب.

إليك أبرز الفنانات اللاتي ارتدين تاج ملكة الجمال من قبل.

-  تارا عماد

في عمر السابعة عشر عاما، شاركت تارا عماد في مسابقة ملكة جمال العالم من المراهقات والتي أقيمت في البرازيل عام 2010، وحصلت على لقب الوصيفة الأولى لملكة جمال المراهقات، وعادت لمصر حاملة لقب ملكة جمال افريقيا.

التحقت بالجامعة الأمريكية كلية إدارة الأعمال، وحضرت عددا من ورش التمثيل، لتتألق في مسلسل "الجامعة" كأول عمل تلفزيوني لها، كما شاركت في عدد من المسلسلات على رأسها "صاحب السعادة" مع الفنان عادل إمام. 

- حورية فرغلي

حصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 2001، في حين كانت أول ملكة تتنازل عن اللقب وتمنحه لوصيفتها نور السمري بعد 4 أشهر فقط من التتويج، وذلك بسبب هجوم الصحافة والإعلام عليها.

تعرفت على المخرج خالد يوسف، الذي رشحها للمشاركة في فيلم "كلمني شكرا"، الذي كان سببا في انفصالها عن خطيبها بعدما أدت مشاهد جريئة به، وشاركت في عدد من الأفلام والمسلسلات، من بينها "حكايات بنات" و"ساحرة الجنوب".

- نور السمري

حصلت على لقب ملكة جمال مصر، بعد أن تنازلت عنه الفنانة حورية فرغلي، فضلا عن تتويجها باللقب نفسه عام 2003.

التحقت بكلية إدارة الأعمال في الأكاديمية الحديثة، واختارها الفنان نور الشريف لتؤدي دور ابنته الكبرى في مسلسل "العطار والسبع بنات"، وشاركت في أدوار فنية، وقدمت برنامج "غزل البنات" الخاص بالموضة والجمال.

- فوزية محمد

حصلت فوزية محمد، على لقب ملكة جمال مصر عام 2006، درست بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان، لتشارك بعدها في عدد من الأعمال الفنية، منها "قلب ميت" و"مولانا العاشق".

- داليا البحيري

حازت على لقب ملكة جمال مصر عام 1990، وشغلت المركز السابع والعشرين في مسابقة ملكة جمال العالم التي أقيمت في لوس أنجلوس.

بدأت داليا البحيري عملها في مجال التمثيل عام 2001 بفيلم "عشان ربنا يحبك"، لتقوم بدور البطولة في عدد من الأفلام، من بينها "الغواص" و"كان يوم حبك" وغيرها.