رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

ميرفت تلاوي تشارك في افتتاح مكتب البنك الأوروبي في الإسكندرية

كتب: دعاء الجندي -

12:47 م | الثلاثاء 03 أكتوبر 2017

صورة أرشيفية

شاركت السفيرة ميرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، في حفل افتتاح المكتب الجديد للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD بالإسكندرية.

ووجهت تلاوي، في بيان عنها، الشكر لجانيت هيكمان المدير التنفيذي لمنطقة جنوب وشرق البحر المتوسط بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ولفريق عملها وذلك لما كان للبنك من اسهام في إطلاق عدد كبير من المشروعات الصغيرة والمتوسطة وفي دعم العديد من رائدات الاعمال في المنطقة العربية، موضحة ضرورة تعزيز قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة لتحقيق الاستقرار والتنمية الاقتصادية الشاملة في المنطقة العربية.

وأضافت تلاوي، أن دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة أمر هام للغاية، فبدلًا من أن نصدر المحاصيل الزراعية سوف نصدر "الإرهاب"، متابعة: ويجب أن نساعد الطبقة المتوسطة، وتمكينهم من الاقتصاد الفعلي بزيادة دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي تمثل قوة الاقتصاد المصري.

وخلال الاحتفالية استعرض ممثلو البنك الجهود التي قام بها البنك الأوروبي في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر، وكذلك جهود البنك لتمكين المرأة من خلال برنامج “المرأة في قطاع الأعمال” والذي في إطاره تم تخصيص ما يصل إلى 500 مليون يورو للمشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تقودها نساء بهدف توفير التمويل ومشورة الأعمال لنحو 25 ألف رائدة أعمال.