موضة وجمال
صورة أرشيفية

قال الدكتور مصطفى قدري أخصائي التجميل، إنه لابد مع بداية فصل الخريف أن تهتم الفتيات بجلسات التقشير، مشيرًا على وجود 6 نصائح مع بداية نسمات الخريف الباردة، تهدف للحفاظ على جمال البشرة، وتجديد حيويتها لتظل نضرة وشابة طوال العمر.

وأضاف قدري، في بيان عنه، أن تقشير البشرة بجلسات الليزر صيحة كبيرة في عالم التجميل، حيث تعمل أشعة الليزر على تجديد سطح البشرة، وذلك عن طريق إرسال ذبذبات ذات نسبة تركيز عالية، لتنتج شحنات قوية من الطاقة، التي يتم توجيهها بشكل مباشر إلى أنسجة البشرة الهرمة والتالفة بحسب درجة العمق المطلوبة، لتخترق هذه الأنسجة التالفة، لتعمل على تسخينها وتبخيرها.

وأكد قدري، أن العملية تحدث دون الإضرار بأنسجة البشرة السليمة المحيطة بها، وتتم عملية التخلص من الطبقة التالفة، وتعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين، بطريقة دقيقة جدًا وحيوية ليتمكن الجلد من النمو مجددًا.

وأشار إلى أنه وبعد الخضوع للجلسة الأولى يتكون سطح جلدي ناعم كملمس بشرة الأطفال خالي من العيوب وموحد اللون، وتقشير البشرة بالليزر يعمل على إخفاء التجاعيد وعلامات الشيخوخة والتجاعيد، ولكن لا يؤثر على ترهلات الجلد.

وأضاف أن الهدف من التقشير ينهي الندبات بالبشرة إثر الحبوب أو جروح قديمة يكون التقشير بواسطة أشعة الليزر حل مثالي، مشددًا على ضرورة تجنب العلاج بالليزر في حالة وجود حبوب ملتهبة بالبشرة، فهذا يؤدي إلى انتشار العدوى وتأخير مرحلة العلاج، مع الابتعاد عن استخدام أدوات التجميل والعطور على البشرة بعد جلسات التقشير بالليزر لمدة أسبوع.

وشدد على ضرورة استعمال واقي الشمس خلال اليوم الأول بعد عملية التقشير، ويكون من الضروريات للحفاظ على سلامة البشرة، والحرص على استخدام الكريمات التي سوف يوصي بها الطبيب للحصول على أفضل نتائج بعد جلسة التقشير.

الكلمات الدالة

أخبار قد تعجبك