رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«التعاون الإسلامي» تشيد بدور «المرأة العربية» في دعم حقوق النساء

كتب: دعاء الجندي -

12:25 م | الإثنين 02 أكتوبر 2017

صورة أرشيفية

استقبلت السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، السيدة فضيلة قرين مديرة إدارة شؤون المرأة والأسرة بمنظمة التعاون الإسلامي، وذلك بمقر المنظمة، حيث أشادت الأخيرة بجهود «تلاوي» في دعم حقوق النساء.

وأشارت "تلاوي"، في بيان صادر اليوم، إلى اهتمامات المنظمة خلال الفترة الراهنة والتي يتصدرها دور المرأة في الأجندة التنموية 2030 ودعم المرأة اللاجئة والنازحة وبناء قدرات المرأة في مجال حفظ السلام، وكذا دور المرأة في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، وأبدت اعتزام المنظمة تأسيس مركز للبحوث والتدريب في هذا المجال.   

ومن جانبها، أشادت الدكتورة قرين بدور "تلاوي" التاريخي في دعم حقوق النساء، وألقت الضوء على محاور عمل إدارة شئون المرأة والأسرة بمنظمة التعاون الإسلامي، وأشارت إلى أن المنظمة تقوم بإصدار تقارير توضح بالأرقام وضع المرأة في العالم الإسلامي.

وأكدت "قرين"، أهمية دور مصر في نشر الوعي بأهمية سرعة التصديق على الاتفاقية الخاصة بإنشاء "منظمة المرأة" المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي والتي وافقت مصر على استضافة مقرها بالقاهرة.

يشار إلى أنه تم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم تؤسس للتعاون المستقبلي، وعقد ندوات مشتركة، وتنفيذ عدد من البرامج في مجالات دور المرأة في تحقيق التنمية الشاملة ودور المرأة في عمليات صنع السلام.