رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«القومي للمرأة» يشيد بوصول 7 سيدات لمناصب قيادية بالبنوك: النساء قادمات

كتب: هدى رشوان -

03:16 م | الأحد 01 أكتوبر 2017

صورة أرشيفية

أشاد المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، بالتعديلات البنكية الأخيرة التي تضمنت وصول ٧ سيدات إلى مناصب قيادية داخل البنوك، حيث اقتنصت 7 سيدات منصب عضو مجلس إدارة في 5 بنوك، منهن سيدتين في مناصب تنفيذية و5 أعضاء غير تنفيذيين.

وتضمنت المناصب: "سهر الدماطي كنائب لرئيس بنك مصر، وداليا الباز نائبا لرئيس البنك الأهلي، وسحر السلاب لعضوية البنك الأهلي، وهالة بسيوني لعضوية البنك العقاري، وريهام مصطفى لعضوية بنك مصر، وأمال عصمت لعضوية بنك القاهرة، وإيمان توفيق إسماعيل لعضوية بنك التنمية الصناعية والعمال".

وعبرت مايا مرسي، عن سعادتها بهذه التعديلات التي تعتبر امتداد لسلسلة القرارات التي تؤكد إيمان القيادية السياسية بقدرات المرأة وامكانياتها، وأهمية دعمها وتمكينها، موجهة التهنئة للمعينات، معبرة عن فخرها بوصولهنّ إلى هذه المناصب الهامة.

وأشارت "مرسي"، إلى أن القرار يأتي تزامنًا إعلان عام 2017 عاما للمرأة المصرية، مؤكدة أن المرأة المصرية تثبت يومًا بعد يوم أنها قادرة على تولي جميع المناصب وتحقيق النجاح فيها، خاصة في المجال الاقتصادي الذي كان حكرًا على الرجال لفترات طويلة، مؤكدة أن النساء قادمات وبقوة وقادرات على المنافسة وإثبات الذات.