رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

13 فيتامين "ضروري" لتعزيز الخصوبة لدى النساء

كتب: دعاء الجندي -

03:31 م | الجمعة 29 سبتمبر 2017

صورة أرشيفية

ضعف الخصوبة لدى المرأة قد تسبب لها العديد من المشكلات، ورغم أنها قد تبدو مشكلة بسيطة إلا أنها قد تضيع عليك فرص  الحمل، "هن" يقدم لك الفيتامينات ترفع نسبة الخصوبة عند المرأة، وتزيد من فرص الحمل، حسبما ذكر

بيتا كاروتين

يساعد على تنظيم الهرمونات الخاصة بك، وربما منع الإجهاض المبكر مرة كنت حاملا.

يمكنك تناوله خلال الجزر والشمام والقرع البندق، والبطاطس الحلوة، والسبانخ، والقرنبيط، واللفت.

B الفيتامينات

يعتقد أن مجموعة كاملة من الفيتامينات B لمساعدة المبايض الخاص بك في الإباضة، خاصة B6 على وجه الخصوص أيضا يزيد من مستويات هرمون البروجسترون، وهو أمر ضروري للحفاظ على الحمل بمجرد تصور.

يمكن لجسمك أن يحصل عليه من الحمص، والحبوب الكاملة، والخضروات الورقية واللحوم والبيض.

بروميلين

يعمل على تنظيم الإنزيمات في المقام الأول هضم البروتين في الجسم ولكن يعتقد أيضا للمساعدة في زرع بيضة المخصبة، هذا هو السبب في أنه من المهم بشكل خاص أن يكون ما يكفي من اتخاذ الحق بعد الإباضة.

يمك لك الحصول عليه فقط في الأناناس.

فيتامين سي

يعمل فيتامين تعزيز التحصين يعزز امتصاص الحديد وإنتاج البروجسترون، وبالنسبة للنساء اللواتي يعانين من عيب في مرحلة تقدم العمر، وهي مشكلة تتميز بعدم كفاية هرمون البروجسترون، فإن زيادة C تظهر لتعزيز الخصوبة، في الرجال، فإنه يساعد على تحسين صحة الحيوانات المنوية والحركية.

يمكنك تناوله خلال الحمضيات، المانجو، الطماطم، الفراولة، الكرز، البازلاء، والبطاطس.

الكولين

يمكن أن يحمي صحة الدماغ في الطفل والأم، كما تبين أن الكولين للحد من العيوب الخلقية.

يمكنك تناوله خلال صفار البيض والقرنبيط

أنزيم Q10 (CoQ10)

 من المعروف بالفعل لتعزيز صحة القلب، وهذا الإنزيم الطبيعي يمكن أن يكون تكملة نجم المستقبل للخصوبة، استنادا إلى البحوث الأولية. وقد تحسنت نوعية البيض والحيوانات المنوية بشكل كبير في التجارب على الحيوانات، لدرجة أنه قد يعكس في الواقع بعض علامات الانكماش المرتبط بالعمر.

يمكنك تناوله خلال السمك واللحوم العضوية مثل القلب، والكلى وجنين القمح.

فيتامين د

فيتامين قابل للذوبان في الدهون، وهو ما يعزز الجسم للإنتاج السليم للهرمونات الجنسية، وقد أظهرت البحوث أن النساء العقم تميل عموما إلى انخفاض مستويات فيتامين (د)، وجدت دراسة واحدة في كلية الطب جامعة ييل أن ما يقرب من 40 امرأة مؤخرا مع ضعف التبويض لديهم مستويات كانت في الواقع منخفضة بما فيه الكفاية لتكون ناقصة سريريا. كما أنه يقلل من الالتهاب في الجسم، وتحسين خصوبتك العامة.

يمكنك الاستفادة منه خلال منتجات الألبان المحصنة، والأسماك الدهنية مثل سمك السلمون والماكريل والتونة، وزيت كبد سمك القد، والتعرض لأشعة الشمس (لمدة لا تقل عن 10 إلى 15 دقيقة يوميا يمكن أن تكون مفيدة)

فيتامين هـ

يعتقد الخبراء أن مستويات فيتامين هـ جيدة مهم لأنه يتم العثور على فيتامين في السائل حول تطوير البيض. (كما تم ربط أوجه القصور في الفئران بضعف الخصوبة) عند اتخاذها من قبل الرجال، فيتامين E (هـ) يساعد أيضا على تعزيز صحة الحيوانات المنوية. كما أن لديها خصائص مضادة للأكسدة قوية لكلا الجنسين.

مكان العثور عليه: الأفوكادو، زيت القمح والجرثومية والبطاطا الحلوة والخضر الورقية والحبوب الكاملة والمكسرات مثل اللوز والفول السوداني، والبذور.

حمض الفوليك

حمض الفوليك هو الشكل الاصطناعي من حمض الفوليك، الذي هو في الواقع مجموعة ب- الفيتامينات المعروفة باسم B9. انها تكملة حاسمة للنساء الذين يرغبون في الحصول على الحوامل لأن حمض الفوليك يساعد على إغلاق الأنبوب العصبي الطفل بشكل صحيح. يحدث ذلك في وقت مبكر بعد أسبوعين أو ثلاثة من الحمل، عندما قد لا تعرف بعض النساء حتى أنهم يتوقعون. السبب هو المستحسن ملحق الاصطناعية هو أن عدد قليل من الأميركيين الحصول على ما يكفي من حمض الفوليك في نظامهم الغذائي، كما أنه من المهم لجميع النساء في سن الإنجاب الذين قد تصبح حاملا لاتخاذ مكملة لا يقل عن 400 ميكروغرام (ميكروجرام) يوميا.

وتناول الفيتامينات التي تحتوي على حمض الفوليك يرتبط أيضا مع أقل العقم المرتبطة بالإباضة، كما أنه لشيء رائع لزوجك كذلك، كما أنه يساعده على إنتاج الحيوانات المنوية أكثر صحة. وجدت إحدى الدراسات في جامعة كاليفورنيا بيركلي أن الرجال الذين لديهم أعلى مستويات حمض الفوليك في نظامهم الغذائي كان لديهم انخفاض أكبر من 20 في المئة في عدد الحيوانات المنوية غير طبيعية مقارنة مع الرجال الذين لديهم مستويات أقل من المدخول.

مكان العثور عليه: الفول، عصير البرتقال، الخضر الورقية، والحبوب المقواة.

الحديد

بسبب الأضرار المادية على الجسم، الحمل عادة ما يجعل النساء فقر الدم. مستويات منخفضة قبل الحمل، ومع ذلك، قد تسهم في الواقع إلى نقص الإباضة. ولكن إذا كان لديك كمية عالية من الحديد تذهب إلى عملية بابيماكينغ، وكنت أكثر عرضة للتغلب على كل من القضايا التبويض وفقر الدم المرتبط بالحمل. النساء اللاتي يتناولن مكملات الحديد يبلغن عن حالات العقم أقل؛ تحقق مع طبيبك قبل إضافة ملحق إضافي على رأس الفيتامينات.

مكان العثور عليه: اللحوم والبيض والأسماك والفاصوليا والطماطم والبنجر والقرنبيط والسبانخ واليقطين والحبوب الكاملة الحبوب

الاحماض الدهنية أوميغا -3

أساسي لأننا لا يمكن ان تنتج لهم بشكل طبيعي في جسمنا، وهذه المواد الغذائية تساعد بصيلات المبيض الافراج عن البيض، وزيادة تدفق الدم إلى الرحم، والتوازن خارج الهرمونات الخاصة بك. وتظهر الدراسات الأولية أنها قد تساعد أيضا مع نمو الدماغ الجنين و إق. ليس كل الفيتامينات تشمل أوميغا 3S لذلك قد ترغب في الاستثمار في ملحق إضافي.

أين تجدها: بذور الكتان وزيت بذور الكتان والسالمون والماكريل والقد والسمك السردين والأنشوجة والرنجة والجوز والبيض من الدجاج التي يتم تغذية أوميغا 3S

عنصر السيلينيوم

يساعد السيلينيوم من حركة الحيوانات المنوية لدى الرجال كما أنه يزيد من إنتاج الأستروجين في السيدات، السيلينيوم.

يمكن لجسمك الحصول عليه من المكسرات، والخضروات الورقية، والحبوب الكاملة، والأسماك

الزنك

 الزنك هو يجب أن يكون بين الرجال لأنه يساعد على تحسين حركة الحيوانات المنوية ويعزز الجودة العامة للحيوانات المنوية. ومن المهم بنفس القدر بالنسبة للصحة الإنجابية للإناث. وقد ربطت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها مستويات منخفضة من الزنك للإجهاض المبكر.

مكان العثور عليه: المحار والأسماك واللحوم والبيض والدواجن والجرثومة القمح، وبذور اليقطين.

الكلمات الدالة