رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هو

"دعوة المحتاج بالدنيا".. طبيب محتفلا بخروجه "معاش": "خصصت يومين للكشف المجاني للمحتاجين والطلبة"

كتب: ياسمين الصاوي -

05:53 م | الأربعاء 27 سبتمبر 2017

عيادة يحيى محمود عبد الشافي

شموع مضيئة داخل كعكة صغيرة احتفالا ببلوغ يحيي محمود عبدالشافي، أخصائي الروماتيزم، الـ60 عاما، ليقرر في اليوم الرابع عشر من شهر مايو الماضي بدء حياة جديدة، وتخصيص جزء من وقته وعمله في فعل الخير من خلال الكشف بالمجان على المحتاجين.

وفتحت العيادة الخاصة بطبيب العظام، بحي السيدة زينب، بابها أمام الحالات الإنسانية التي تحتاج إلى العلاج المجاني، يومي الإثنين والخميس، ليخرج المرضى رافعين أيديهم بالدعوات، سائلين الله الستر والبركة وزيادة الخير له، وذلك على حد قوله لـ"هن".

ومع بداية العام الدراسي الجديد، قرر عبدالشافي، توسيع النطاق ليدخل من باب عيادته، عشرات الطلبة الذين يعانون من آلام بالظهر وأمراض العمود الفقري نتيجة الجلوس بشكل غير صحيح وحمل الحقيبة المدرسية وغيرها من العادات غير الصحيحة، وذلك دون دفع أية مقابل مادي في اليومين المخصصين.

"من عمل صالحا فلنفسه" آية قرآنية يؤمن بها أخصائي الروماتيزم، بل وجعلها دربا يسير عليه منذ 5 أشهر تقريبا، بعدما فاض الله بعطائه وفضله عليه، وأقبل الكثيرون على عيادته الصغيرة منذ تأسيسها عام 2008، وذلك على حسبما ذكر. 

رزق واسع يكفي ابنائه الخمس، ويفيض كل يوم لاعتياده فعل الخير، فعلى الرغم من تخصيصه أيام للعلاج بالمجان، إلا أن أقدام المرضى لا تنقطع عن زيارة العيادة في الأيام الأخرى، "الناس المقتدرين لما بيلاقو حد بيعمل خير بجد، بيجو يدفعو كشف عادي".  

الكلمات الدالة