أخبار تهمك
صورة أرشيفية

أطلق مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حملة جديدة باسم "لا تشتري البيض"، وذلك نظرا لغلاء الأسعار، التي وصلت إلى 60 جنيه للكرتونة، جاء ذلك بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد.

وبدأت الحملة من يوم 21 سبتمبر الجاري، على أن تنتهي في 1 أكتوبر المقبل، وتهدف إلى إجبار التجار على خفض السعر، نتيجة عدم رواج البيض لمدة 10 أيام كاملة.

وتباينت ردود الأفعال حول الحملة على "فيسبوك"، إذ رأى البعض أن التجار يعانون الأزمة نفسها مع ارتفاع سعر البنزين والعلف، بينما يعتقد البعض الآخر أن الأمر يتطلب وقفة حقيقية من أجل التغيير والتغلب على الظروف الصعبة.

وكتب أحد المعلقين: "هو انتو فاكرين أن اللي بيرفعوا السعر بمزاجهم، العلف رفع الضعف خلال 3 سنين"، وكتب آخر: "لو كل واحد بدأ بنفسه هنوصل لنتيجة 100% مقاطعة، وهيكون فيه نتيجة."

وعلقت إحدى الأمهات: "نقاطع ايه ولا ايه، والله أنا صعبان عليا عيالنا، كل الأكل بقي عايز اللي معاه فلوس يقدر يشتري حتي البيض والعدس"، ليرد آخر: "ويعني ده أول مرة يحصل مقاطعة ما حصلت قبل ذلك والنتيجه زاد سعره".

وكتبت واحدة: "والدتي بتقول زمان الفراخ لما زادت اتنين جنيه ستات الحي كله عملوا مقاطعة لغاية السعر ما رجع زي الأول لكن دلوقت الناس اتغيرت".

 

الكلمات الدالة

أخبار قد تعجبك