رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

تعرف على مقاييس ملكات الجمال بين مصر ولبنان

كتب: خلود خالد -

09:55 م | الإثنين 25 سبتمبر 2017

صورة

اعتزاز المرأة بجمالها شعور يجمع بين كل نساء العالم في كل مكان بقاع الأرض اهتمام المرأة المستمر بمظهرها هو سر ثقتها بنفسها، وما مسابقات ملكات الجمال إلا شهادة للعلن تتوج جمالهن، وتقام مسابقة ملكات الجمال في كل البلاد طبقا للعديد من المقاييس.

ومرورا بمراحل من الاختبارات، قد تختلف مقاييس كل دولة عن الأخرى قد يكون لطبيعة المجتمع، لكن المتفق عليه هو جمال تلك المرأة، ثم تصعيدها إلى مسابقة ملكة جمال العالم لتنافس نظيراتها من البلدان المختلفة.

بدأ فتح باب التقديم لمسابقة ملكة جمال مصر في منتصف أغسطس الماضي وأعلنت اللجنة التي ترأسها الدكتورة آمال رزق، الشروط التي يجب أن تتوافر في ملكة الجمال لعام 2017 نقلا عن صفحة "missology" التي تهتم بأخبار ملكات جمال مصر والعالم.

وقد يكون الفرق في معايير المسابقة بين مصر ولبنان في اختلاف الطول بحوالي سنتيمترين، وكذلك في شروط التحدث بلغة أجنبية خاصة الإنجليزية، أما الحد الأدنى للوزن فهو 60 كيلوجراما بفارق 10 كيلوجرامات عن متسابقي لبنان واللاتي شرط وزنهن ألا يزيد عن 50 كيلوجراما.

أما شروط ملكة جمال العالم فهي لا تبعد عن تلك المقاييس لكنها قد تكون أكثر شمولا وتركيزا على كل المعايير.

وعن ملكة جمال مصر فسيتم الإعلان عنها يوم الخميس المقبل، حيث تم الإعلان عن ملكة جمال لبنان بيرلا حلو مساء أمس وحازت على اهتمام كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وعقب ذلك يتم الاستعداد لمسابقة ملكة جمال العالم، حيث أوشك الفريق العربي للمسابقة على الاكتمال فسوف تشارك تونس ولبنان واللذان تم تتويج ممثليهما بالفعل، ويتبقى مصر والعراق الذي سيعود لسباق ملكات الجمال بعد غياب سنوات طويلة، بحسبما أفادت صفحة "missology".