رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"القومي للمرأة" تطلق حملة "حي الأسمرات خالي من فيروس سي"

كتب: هدى رشوان -

01:16 م | الثلاثاء 19 سبتمبر 2017

صورة أرشيفية

أطلقت لجنة الصحة بالمجلس القومي للمرأة مبادرة بحيى الأسمرات تحت عنوان "حي الأسمرات خالي من فيروس سي" بالتعاون مع اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية، ووزارة الصحة والسكان وبيت الزكاة، إذ تستمر الحملة لمدة ثلاثة أيام خلال الفترة من "18 - 20" سبتمبر، وتقوم الحملة بعمل التحاليل الطبية اللازمة للكشف عن فيروس "سي" لأهالي الحي، وقد شهد اليوم الأول إقبالا شديدا من سكان حي الأسمرات لعمل التحاليل الطبية.

كما تم عقد ندوة حول كيفية الوقاية من المرض والتعامل معه وذلك بحضور الدكتورة أحلام حنفي عضوة المجلس ومقررة لجنة الصحة، والدكتور عمر هيكل أستاذ الكبد والجهاز الهضمي وعضو اللجنة العليا لأمراض الكبد، والدكتورة منال الكاشف -ممثل بيت الزكاة، وحسن الغندور رئيس حي الأسمرات، والدكتورة زينب الكاشف، مديرة المركز الطبي بحي الأسمرات، إضافة إلى أعضاء لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومى للمرأة.

وأعربت الدكتورة أحلام حنفي عن سعادتها بتواجدها وسط أهالي حي الأسمرات وحرصهم علي القيام بالتحاليل الطبية اللازمة للكشف عن فيروس"سي" كذلك وجود عدد كبير من الأطفال لحضور الندوة وذلك حتى يتمكنوا من الاستفادة من النصائح والإرشادات التي تم تناولها أثناء الندوة.

وأكد الدكتورعمر هيكل، أن هذه الحملة تعتبر التزاما من اللجنة العليا لأمراض الكبد بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة لعمل مسح طبي لفيروس سي لسكان الحى متوجها بالشكر إلى حسن الغندور - رئيس حي الأسمرات بالتعاون مع الحملة، وتذليل العقبات مشيرا إلى أن مصر كانت تعتبر من اعلى الدول ذات معدلات اصابة عالية لفيروس سي إلا أن مصر الان اصبحت من الدول الرائدة لعلاج المرض حيث تم علاج مليون شخص حتى الان مضيفا الى ان مصر ستصبح خالية من فيروس سي خلال عامين ونصف.

كما أشار أيضا إلى أن العلاج الذي توفره الدولة المصرية لعلاج المرض بلغت تكلفته 1500 جنيه لمدة 3 أشهر مقارنة بتكلفته العالية في دول أخرى.

كما اشار الدكتور عمر الى الوسائل والطرق التى يتم من خلالها نقل المرض وهى من خلال "نقل الدم، المعدات الجراحية، فرشاة الأسنان، الوشم" مضيفا إلى أن الاشخاص الذين يتعاطوا الكحوليات هم الأكثر عرضه للمرض.

 

الكلمات الدالة