رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

ميرفت تلاوي تشارك بمؤتمر تحالف الأديان للسلام في كوريا الجنوبية

كتب: دعاء الجندي -

02:21 م | الأحد 17 سبتمبر 2017

صورة أرشيفية

تشارك السفيرة ميرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، في الاحتفال السنوي لمؤتمر القمة العالمي الثامن عشر لتحالف الأديان للسلام الذي يعقد في الفترة من 16 إلى 19 سبتمبر 2017 بالعاصمة سول، جمهورية كوريا الجنوبية، سعيا إلى التعاون العالمي من أجل بناء السلام حيث تستضيف منظمة الصحة العالمية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للإعلام (DPI)  هذا الحدث بالاشتراك مع المجموعة الدولية للشباب من أجل السلام (IPYG) والمجموعة الدولية للسلام المعنية بالمراة (IWPG.

ومن المقرر أن تلقي السفيرة كلمة في الجلسة الافتتاحية تتحدث فيها عن سماحة الدين الإسلامي ودعوته للسلام ودور منظمة المرأة العربية في نشر هذه المبادئ في الوطن العربي، وتشارك في المؤتمر السيدة الأولي لكوريا الجنوبية.

وحسبما ذكرت المنظمة، في بيان عنها، تجتمع هذه القمة السنوية للسلام منذ عام 2014 القادة السياسيين والدينيين ورؤساء المجموعات النسائية والشبابية والمجتمع المدني والصحافة من جميع أنحاء العالم وتوفر منبرا للمناقشة والتعاون من أجل السلام.

ومن المتوقع أن يشارك أكثر من 1000 شخصية عالمية من 120 بلدا هذا العام في مناقشة إنشاء حوكمة تعاونية بين الحكومات والمجتمعات المدنية من أجل تنفيذ إعلان السلام ووقف الحرب وتطوير التعليم بوصفه ثقافة للسلام وتعزيز الوئام بين الأديان.

ومن المقرر أيضا عقد اجتماعات محددة في المنطقة لتنفيذ مشاريع السلام بالتعاون بين الحكومات وجماعات المجتمع المدني.