رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

المتسابقة المنسحبة من "ميس إيجيبت" لـ"هن": "كنت عارفة إني مش هكسب اللقب"

كتب: يسرا محمود -

10:17 ص | السبت 16 سبتمبر 2017

صورة أرشيفية

أعلنت آية أشرف، إحدى المتسابقات بـ"ميس إيجيبت" لعام 2017، عن انسحابها من المنافسة، قبل عدة أيام من انعقاد الحفل النهائي للمسابقة في 24 سبتمبر، عبر حسابها الشخصي على "فيس بوك".

وقالت أشرف، إنها تناقشت مع الدكتورة أمل رزق، رئيس مسابقة ملكة جمال مصر، في قرار انسحابها، لشعورها بالضغط النفسي، بعد أن طُلب منها فقدان 7 كليو جرام من وزنها خلال أسبوع واحد، لتخبرها رزق بعد أيام بقرار استبعادها، مشيرة إلى أن تلك الخطوة جاءت لمصلحتها، خاصة مع ضعف فرص فوزها، "كنت عارفة إني مش هكسب اللقب". 

وأضافت الفتاة العشرينية لـ"هن"، أن علاقتها برئيس المسابقة وزميلاتها المتسابقات لا تزال جيدة، نافية ما كُتب من تعليقات حول كراهيتهن لها، "لو أنا مش محبوبة، مكنش خبر خروجي من المسابقة قلب الدنيا".

وأشارت الفتاة العشرينية، إلى أنها شخصية غير دقيقة المصطلحات، ما أوقعها في مأزق كتاباتها معلومات غير دقيقة، كإعلانها الانسحاب من المسابقة، بدلا من توضيح أنها استبعدت، وتدوينها أنه طلب منها خسارة 30 كليو جرام بدلا من 7 كليو جرامات فقط، باعتباره تعبير مجازي عن خسارة رقم كبير بالنسبة إليها.

وتسعى "المتسابقة المستبعدة" إلى إنشاء مركز تجميل، مستفيدة من دراستها للصيدالة، كما تحلم بتقديم برنامج نسائي في الفضائيات، والعمل في مجال "موديلينج"، بعد أن اكتسبت خبرة جيدة خلال الأسابيع التي قضاتها في مسابقة "ميس إيجيبت".

وكانت أشرف نشرت عبر حسابها على "فيس بوك" اليوم، أسباب انسحابها قائلة: "حسيت إن المسابقة ضد مبادئي، مكنتش هقدر استحمل أسبوع كمان كله غل وحقد عشان حتة حديدة"، موضحة أنها تفاجئت باهتمامهم بالمظهر الخارجي فقط، دون تقدير الجمال الداخلي، معلنة اعتراضها على المسابقة التي وصفتها بـ"الموجعة نفسيا"، على حد تعبيرها، وحصد منشورها على ما يزيد عن 11 ألف تسجيل إعجاب وألف مشاركة.  

وردت ندى شكري، إحدى المسؤولات بمسابقة "ميس إيجيبت"، عبر حسابها على "فيس بوك" على ما كتبته المتسابقة المنسحبة قائلة، إن آية كانت لديها علم بالمعايير الجمالية من حيث الشكل والشخصية، وهي مقاييس دولية، باعتبار أن الفائزة ستشارك في المسابقة العالمية "ميس ورد"، مشددة على أن إدارة المسابقة أرسلت لآية رسالة شخصية تخبرها فيها باستبعادها، بعد أن تراجعت درجات تقييمها لأقل من النصف.