رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

خبير علاقات زوجية يعطي بعض النصائح لعدم إهمال المرأة لزوجها

كتب: آية المليجى -

07:15 م | الجمعة 15 سبتمبر 2017

أرشيفية

يقل اهتمام الزوجة بزوجها أحيانا وسط انشغالها بتربية الأطفال وإدارة شؤون المنزل، لذلك يضطر بعض الرجال للبحث عمن يعطيهم الاهتمام ويبدأون في البحث عن طرق أخرى لإشباع رغباتهم.

ومن جانبه، أكد الدكتور علاء رجب، استشاري الصحة النفسية والعلاقات الزوجية، أن الحياة الزوجية تمر ببعض الفترات التي يتخللها الفتور والإهمال بين الطرفين وتؤدي إلى اتجاه الزوج إلى طرق أخرى تشبع رغباته، منها انشغال الأمهات مع أولادها، فبعض الزوجات لا يجدن التوفيق بين دورهم كزوجة تهتم بزوجها وكأم تعتني بشؤون أطفالها.

وأضاف رجب، خلال حديثه لـ«هن»، أنه يوجد بعض الرجال يقدرون دور الزوجة في تربية الأبناء، وآخرون يحتاجون إلى الكثير من التدليل والاهتمام، لذلك سرعان ما يشعر بالإهمال الشديد ويبدأ في البحث عن طرق خارجية.

وأوضح استشاري العلاقات الزوجية أنه من الوسائل التي يلجأ إليها الرجال لإيجاد الاهتمام هي مواقع التواصل الاجتماعي للحديث مع من يتحدث معهم أو الذهاب إلى زميلاتهم في الشغل، أو الرجوع إلى صداقات سابقة قبل الزواج.

ونصح «رجب» المرأة بأنها يجب أن تفرق بين الرجل الخائن والرجل الذي يحاول أن يجد اهتماما من الخارج، حيث أكد أن الخائن لا يجب استعادته مرة أخرى، لأنها ستصبح فاقدة للثقة به، وهذا أشبه بالشيء المميت للحياة الزوجية.

وأما الرجل الذي يبحث عن الاهتمام من الخارج، يجب عليها اتباع بعض النصائح التالية لاستعادته إليها مرة أخرى.

- توفير وقت للقضاء معه.

- البدء في الحديث عن موضوعات مشتركة بينهما.

- التغير في بعض صفاتها وشكلها لتضيف اللمسات الجمالية.

- استرجاع الذكريات القديمة بينهما، مثل الاستماع إلى الأغاني.

- عدم استخدام الألفاظ السيئة في الأحاديث بينهما.

- عدم توجيه النقد إليه باستمرار.

الكلمات الدالة