رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مدير بـ«الشباب والرياضة» لـ«هن»: جميع المشاركات بـ«مكافحة التطرف» من سوريا واليمن لاجئات

كتب: يسرا محمود -

08:45 م | الثلاثاء 12 سبتمبر 2017

أرشيفية

انطلق الملتقى الثاني للفتاة العربية بعنوان "دور الفتاة العربية في مكافحة التطرف والإرهاب" الثاني، بالتعاون مع منظمة المرأة العربية ووُزارة الشباب والرياضة المصرية، ليستمر إلى 15 سبتمبر الجاري.

وقالت الدكتورة جيهان محمد مدير عام البرامج التطوعية والكشفية بوزارة الشباب والرياضة، إن الملتقى يهدف إلى تمكين الفتاة العربية سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا، وتدريبها على أفضل أساليب تربية الأطفال بشكل صحيح، وكيفية الدفاع عن نفسها عند تعرضها لكافة أشكال العنف ضدها، من خلال مجموعة متنوعة من ورش العمل.

وأضافت «محمد» لـ«هن»، أن عدد الفتيات العربيات في هذه الفعالية بلغ 100، وتتراوح أعمارهم من 18 إلى 25 عامًا، من بينهم 20 مصرية، مشيرة إلى أن جميع المشاركات المنتميات لإحدى دول الحرب، كسوريا واليمن، لاجئات في دول أخرى، نظرًا لصعوبة الأوضاع في أوطانهن، ما جعلهن يشكلن رابطات في الدول التي نزحن إليها، لتقديم الدعم النفسي لبعضهن.

وتسعى الفتيات لتبادل الخبرات الشخصية الخاصة بتمكين المرأة، وعرض نماذج لشخصيات نسائية ملهمة في مجتمعاتهن، أبرزها السيدة مي المصرية، التي عملت كـ"سباكة"، بهدف تحقيق تمكين اقتصادي، يعينها على تربية أبنائها.

ويذكر أن برنامج الملتقى يتضمن 6 جلسات نقاشية، يلقيها نخبة من أساتذة الجامعة والمختصين في قضايا المرأة والأمن القومي، إضافة إلى برنامج سياحي لمعالم القاهرة.