رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

أهمها «اللحم».. أطعمة تسبب رائحة كريهة لجسمك

كتب: وكالات -

08:47 م | الثلاثاء 12 سبتمبر 2017

أرشيفية

من المعروف أن تناول بعض الأطعمة مثل البصل والثوم يُسبب رائحة الجسم الكريهة، لكن هناك الكثير من المأكولات الأخرى والتي قد تُفاجئك برائحة الجسم الكريهة التي قد تتسبب فيها.

إليكِ بعض الأطعمة التي تسبب رائحة الجسم وطرق التخلص من الروائح الكريهة، حسبما نشرت "سي إن إن": 

*الثوم

تفوح رائحة الثوم من مسام الجلد لاحتوائه على مُركبات الكبريت، ما يساعد على اختلاط البكتيريا بالعرق، ويكمن الحل بوضع بعض الخل الأبيض أو خل التفاح تحت إبطيك للتخلص من الرائحة.

*اللحم الأحمر

ذكرت دراسة تشيكية ضمت رجالًا نباتيين وآخرين يتناولون اللحم الأحمر، أن رائحة العرق التي تفرزها أجسام الرجال الذين يتناولون اللحم الأحمر كريهة مُقارنة برائحة العرق التي تفرزها أجسام الرجال الذين يعتمدون على نظام غذائي نباتي، ويتمثل الحل بالتخلص من رائحة العرق التي يسببها اللحم الأحمر، واستبداله بالدجاج أو السمك.

*الكاري والكمون

تؤثر البُهارات ذات الرائحة القوية مثل الكاري والكمون في زيادة رائحة العرق وقد يستمر أثرها لعدة أيام، ويتمثل الحل بالتقليل من تناول هذه البهارات، واستبدال الكمون بالهيل أو غيره من البهارات ذات الرائحة الطيبة.

*البروكولي والكرنب

رغم أن هذه الخضراوات غنية بمضادات الأكسدة التي تقي الجسم من الأمراض والأورام، إلا أنها غنية بمركبات الكبريت التي تسبب الغازات.

أما الحل فيكمن في طبخ هذه الخضراوات إلى حد الغليان قبل تناولها، ما قد يخفف من تأثيرها على رائحة الجسم، ويمكن إضافة توابل مثل الكزبرة والكركم والكراوية، ما يساعدِك في التخلص من مشكلة الغازات.

*البصل

رغم أن نكهة البصل تضفي طعمًا لذيذاً على الأطباق، إلا أن زيوته تُمتص في مجرى الدم، ما يسبب رائحة فم كريهة ويمكن الحل في تجنب تناول البصل النيء أو قليه للتخلص من زيوته التي تسبب الرائحة الكريهة.

*القهوة

القهوة غنية بالكافيين الذي يُحفز الغدد العرقية، ما يسبب الكثير من التعرق، وتحتوي القهوة على مستوى حموضة مرتفع، ما يسبب جفاف الفم وتكاثر البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة، ويكمن الحل باستبدال القهوة الصباحية بالشاي النباتي الخالي من الكافيين.

الكلمات الدالة