رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

إلهام شاهين ونيللي كريم تتقاسمان جائزة أفضل ممثلة عن فيلم "يوم للستات"

كتب: ياسمين الصاوي -

12:46 م | الثلاثاء 12 سبتمبر 2017

صورة أرشيفية

فازت الفنانة إلهام شاهين بجائزة أفضل ممثلة عن فيلم "يوم للستات"، وهي الجائزة نفسها التي حصلت عليها الفنانة نيللي كريم لمشاركتها بالفيلم، خلال مهرجان كازان للدول الإسلامية بروسيا.

"يوم للستات" الفيلم المصري الوحيد المشارك بالمهرجان، إلا أنه حاز على عدد من الجوائز من قبل، من بينها 4 جوائز في الدورة الـ65 من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما تمثلت في جائزة أحسن ممثلة لبطلة ومنتجة الفيلم إلهام شاهين، وأحسن ممثل للفنان محمود حميدة، وأحسن ديكور لـحمدي عبد الرحمن، إضافة إلى شهادة تقدير للفنانة رجاء حسين عن دورها في الفيلم.

وشارك الفيلم بمهرجان القاهرة السينمائي، الذي فازت فيه الفنانة ناهد السباعي كأفضل ممثلة، فضلا عن عرض الفيلم على شاشات مهرجان دبي السينمائي ولندن الدولي.

وتسيطر النساء على الفيلم بشكل واضح، حيث يأتي من إخراج كاملة أبوذكري، وتأليف هناء عطية، وبطولة إلهام شاهين "شامية"، وهالة صدقي "مارجريت" ونيللي كريم "ليلى" وناهد السباعي "عزة" ورجاء حسين وشيماء سيف، ولعب فاروق الفيشاوي ومحمود حميدة وإياد نصار وأحمد داود أدورا مميزة.

يذكر أن أحداث فيلم "يوم للستات" تدور عن افتتاح حمام سباحة جديد بالقرب من إحدى المناطق الشعبية، وتخصيص يوم الأحد للسيدات فقط، لتذهب إليه نساء يعبرن عن مشاكلهن، فتحلم "عزة" بارتداء ملابس السباحة، وتتحدث "شامية" عن حياتها الخاصة، وتحاول "ليلى" تجاوز حزنها على ابنها الراحل.

الكلمات الدالة