رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«القومي للمرأة» يعلن عن مؤتمر وطني في المحافظات «ضد الإرهاب»

كتب: هدى رشوان -

10:14 ص | السبت 09 سبتمبر 2017

صورة أرشيفية

يعقد المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، يوم الأحد المقبل، اجتماعا تحضيريا مع مقررات فروع المجلس بالمحافظات.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن الاجتماع يأتي في إطار استعدادات المجلس لعقد مؤتمر وطني بشكل متوازٍ بجميع فروع المجلس بمحافظات الجمهورية بعنوان «المرأة صانعة السلام.. معاً ضد التطرف والإرهاب»، والمقرر عقده في العشرين من شهر سبتمبر الحالي.

وقالت الدكتورة مايا: «اننا جميعاً في مصر نواجه خطرا واحدا في الوقت الحالي ألا وهو الإرهاب»، مشيرة إلى أن المرأة المصرية عليها دور كبير في مواجهة الإرهاب والتطرف باعتبارها الأم والمربية الأولى وصانعة الرجال وهي المسؤولة عن غرز حب الوطن والانتماء في نفوس أبنائها، كما أنها أول من يتأثر من ويلات العنف الناتج عن الإرهاب والتطرف، لهذا يأتي هذا المؤتمر في وقت حرج للتأكيد على تضامن المرأة المصرية مع الوطن في حربها على الإرهاب والإرهابيين.

جدير بالذكر أن الاجتماع مع مقررات الفروع يتضمن أيضاً مناقشة حملة طرق الأبواب التي نفَّذها المجلس بجميع محافظات الجمهورية بهدف التوعية، بالإضافة إلى مناقشة دور المجلس في استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات، وما تم إنجازه حتى الآن في مبادرات الفروع التي أطلقها المجلس بجميع محافظات الجمهورية بمناسبة عام المرأة المصرية 2017.

الكلمات الدالة