رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو والصور| روسية تدخل موسوعة جينيس بـ«ساقيها»

كتب: وكالات -

07:49 م | الجمعة 08 سبتمبر 2017

صورة أرشيفية

دخلت يكاترينا ليسينا، البالغة من العمر 29 عاما، موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية لعام 2018، كونها صاحبة أطول ساقين في العالم.

وفازت «يكاتيرينا» بلقبي صاحبة أطول ساقين في العالم وعارضة الأزياء الأطول في أرجاء المعمورة بعد أن تقدمت، في يناير من هذا العام، بطلبين إلى كتاب «جينيس» في آن واحد، حيث يبلغ طولها 205.7 سم، بينما طول ساقيها 133 سم، وفقا لوكالة «سبوتنيك» الروسية.

الجدير بالذكر أن يكاترينا كانت لاعبة سابقة في المنتخب الروسي لكرة السلة، فقد شاركت في العديد من المباريات وكانت عضوا في الفريق الوطني الروسي، ونالت عدة ميداليات على رأسها الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأوليمبية لعام 2008 في بكين، والميدالية الفضية في نهائيات كأس العالم 2006 في البرازيل. 

 

أنهت «ليسينا» حياتها الرياضية قبل ثلاث سنوات، واستبدلتها بعالم الأزياء والحياة الأسرية، فقد أنجبت ابنها الأول عام 2011، ويبلغ طول والد يكاتيرينا 198 سنتيمترا، ووالدتها 188، وكتب موقع «كومسومولسكايا برافدا» الروسي أن «ليسينا» قد نالت شهادة رسمية من موسوعة «جينيس» تعترف بكونها أطول امرأة في العالم في لندن، بعد ذلك انهالت عليها طلبات المشاركة في البرامج الحوارية البريطانية.