رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

اكتشاف حمية جديدة تنقص الوزن وتُكافح الشيخوخة

كتب: امينة اسماعيل -

01:43 م | الخميس 07 سبتمبر 2017

صورة أرشيفية

أظهرت نتائج دراستين أن إتباع حمية الكثير الدهون والقليل من السكريات، يمكنها أن تُحسن الذاكرة واللياقة البدنية بشكل ملحوظ.

وأوضحت الدراسة، التي أُجريت على فئران كبيرة في السن، أنه بعد التجربة طال أمد عيشها، ما يُشير إلى أن حمية الدهون الكثيرة تُكافح الشيخوخة.

وأشار العلماء إلى أن الحميات الغذائية التي تعتمد على الدهون بشكل أساسي وتقليل السكريات، يستخدمها الرياضون من أجل خسارة الوزن، فعندما تنخفض نسبة السكريات المستهلكة انخفاضا شديدا، يحرق الجسم الدهون المكدسة فيه لإنتاج الطاقة وتعرف هذه الحالة علمياً بالكيتوزية.

وكشفت الدراسة، التي نُشرت نتائجها في مجلة "سيل ميتابوليزم" العلمية، أن هناك الأمل في إمكانية زيادة عدد السنوات التي يعيش خلالها الإنسان بصحة جيدة، وفق الباحثين الذين شددوا على ضرورة إجراء المزيد من التجارب السريرية.

وأوضح رئيس معهد "باك" للأبحاث حول الشيخوخة والقيم الرئيسي على إحدى الدراستين، إيريك فيردان، أن آثار هذا النظام الغذائي على ذاكرة الفئران وقدراتها الذهنية مذهل فعلا.

وأكد الأستاذ المحاضر في جامعة كاليفورنيا في ديفيس، جون رامسي، الذي أشرف على الدراسة الثانية: "تفاجأت بإطالة أمد العيش عند الفئران بنسبة 13% ما يوازي 7 إلى 10 سنوات يكسبها الإنسان".

الكلمات الدالة