رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

«كل اللي يعجبك».. فتاة تتحدى أنظمة «الرجيم» بصور صادمة للسعرات الحراريه

كتب: ياسمين الصاوي -

06:11 م | السبت 02 سبتمبر 2017

صورة أرشيفية

نشر أدمن صفحة the fashion fitness foodie صورا توضيحية للسعرات الحرارية الموجودة بالأطعمة المختلفة، والمناسبة لأنظمة «الدايت».

وتعتمد السعرات الحرارية على كمية الطعام وطريقة طهوه، بما فيها المأكولات التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والحلويات والمقرمشات وغيرها.

وأوضحت أن السعرات الحرارية الموجودة بكمية صغيرة (حجم قبضة اليد) من الفواكه الحلوة المجففة تساوي نظيرتها المتوفرة باللوز، وهي 188 «كالوري».

وأشارت إلى احتواء وجبة مكونة من: 125 جرام أرز نباتي ذهبي- 80 جرام مشروم- 60 جرام بازلاء- 100 جرام طماطم 125 جرام لحم مفروم- رشة من بخاخة زيت الزيتون، تساوي 463 سعر حراري، في حين تصل إلى 648 سعر حراري عند تبديل رشة زيت الزيتون بملعقة صغيرة منه، مع الاحتفاظ بنفس الكميات. ⠀ ⠀

وتحتوي وجبة غذاء مكونة من: 1 ثمرة بطاطس- 100 جرام سلطة خضراء- 1 ملعقة تونة- 15 مل صوص سيزر لايت- رشة من بخاخة زيت الزيتون- ملعقة كبيرة مايونيز لايت، تساوي 341 سعر حراري، بينما تصل إلى 587 سعر حراري بوضع نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من المايونيز العادي و15 مل من صوص السيزر العادي.

ويمكن تناول شريحة من خبز التوست الأسمر، التي تحتوي على 88 كالوري، مع 15 جرام من زبدة الفول السوداني، التي تحتوي على 94 سعر حراري، في حين تصل إلى 250 سعر حراري لـ40 جرام من زبدة الفول السوداني.

 

 

الكلمات الدالة